الأحد 7 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الزمالك يكتسح بيراميدز بثلاثية ويتوج بطلا لكأس مصر.. ميتشو يتفوق على ديسابر فنيا وتكتيكيا.. الرباعي المرعب بقيادة شيكا كلمة السر في المباراة.. 100 ألف جنيه مكافأة الفوز لكل لاعب


اكتسح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، نظيره بيراميدز بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب إستاد برج العرب بالإسكندرية، في نهائي كأس مصر، ليتوج الفريق الأبيض لقب بطولته المفضلة على مدى الأعوام الست الماضية، وأحرز أهداف الزمالك كل من يوسف أوباما وأشرف بنشرقي "هدفين".

اللقب 27
نجح الزمالك في حصد اللقب رقم 27 في تاريخه بالبطولة المفضلة لديه ويحتفظ بها للعام الثاني على التوالي، وللمرة السادسة خلال العشر سنوات الأخيرة.

11 صورة ترصد فرحة لاعبي الزمالك بهدف أوباما في بيراميدز




ميتشو يتفوق على ديسابر
وضح تفوق الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك فنيا وتكتيكيا على الفرنسي ديسابر مدرب بيراميدز الذي ظهر بلا حول له ولا قوة وفشلت تغييراته في العودة للمباراة، في الوقت الذي نجح ميتشو فيه ميتشو في إحكام السيطرة بأحداث المباراة وجانبي الملعب وخط الوسط ليحجم جميع مفاتيح لعب بيراميدز.

وأدار ميتشو المباراة من خارج الخطوط، بشكل رائع ليترجم لاعبيه ذلك بالمستطيل الأخضر، أما ديسابر فأخطا في توظيف لاعبيه بالملعب وفشل في التعامل مع اللقاء.

شيكابالا يحتفل بقميص جنش بعد التتويج بالكأس


ساسي وبنشرقي وشيكا كلمة السر
نجح محمود شيكابالا في فرض لمسته ووضع بصمته على جميع هجمات الفريق الأبيض ومعه فرجاني ساسي وأشرف بنشرقي ويوسف أوباما، وكون الرباعي دويتوهات رائعة، فيما غاب لاعبو بيراميدز وعلى رأسهم جون أنطوي وايريك تراوري وعبد الله السعيد، الذين ظهروا خارج نطاق الخدمة.

رسالة لجماهير الأهلي
وجهت جماهير نادي الزمالك الموجودة بمدرجات إستاد الجيش ببرج العرب؛ رسالة خاصة لجماهير النادي الأهلي، حيث رفع عدد من مشجعي النادي الأبيض علامة "خمسة" بأيديهم في إشارة منهم لخسارة النادي الأهلي أمام فريق صن داونز 5 - 0 والخروج من دوري أبطال أفريقيا العام الماضي.

واحتشدت جماهير الزمالك بمدرجات إستاد برج العرب بالإسكندرية؛ لدعم ومساندة النادي الأبيض في لقائه أمام بيراميدز في نهائي النسخة الـ 87 من بطولة كأس مصر، وحرصت الجماهير على ترديد هتافات التشجيع لرفع حماس اللاعبين؛للفوز بالكأس.

فرحة عارمة داخل نادي الزمالك بعد التتويج بالكأس


مرتضى بالمدرجات والشامسي بالمقصورة
وحرص سالم الشامسي، مالك نادي بيراميدز، وعمرو الجنايني، رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، على الحضور بمقصورة إستاد برج العرب بالإسكندرية، لدعم ومساندة بيراميدز أمام الزمالك، وفي المقابل تواجد مرتضى منصور رئيس الزمالك بالمدرجات وسط عدد كبير من الجماهير الزملكاوية.

كفة الزمالك
واصل فريق الزمالك تفوقه في مواجهاته مع الأندية التي تتأهل للمرة الأولى في نهائي كأس مصر، بعد أن حقق الفوز في جميع المباريات أمامها وعددها ست نهائيات، لتكون مواجهة بيراميدز هي السابعة التي يفوز بها الزمالك.

رقم قياسي للزمالك بعد التتويج بالكأس


شباك نظيفة
نجح الزمالك في الحفاظ على شباكه نظيفة، إضافة إلى إنهاء جميع لقاءاته بالوقت الأصلي والإضافي دون اللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية، خلال مشواره بمسابقة كأس مصر وحتى النهائي وأطاح الزمالك ببيراميدز والاتحاد ومصر المقاصة والإنتاج الحربي ومركز شباب سمنود.

100 ألف مكافأة
ورصد مجلس إدارة نادي الزمالك، مكافأة قيمتها 100 ألف جنيه لكل لاعب بعد التتويج باللقب.


السوبر
ضرب الزمالك موعدًا جديدًا مع منافسه التقليدي الأهلي بطل الدوري، في بطولة كأس السوبر المصري.

ويلعب الزمالك ضد الأهلي في مباراة السوبر المحلي لموسم 2017 – 2018، والتي تم تأجيلها ومن المنتظر أن تقام يوم 20 سبتمبر الجاري، وكان الزمالك قد فاز بآخر لقب سوبر أمام الأهلي موسم 2015 – 2016 في الإمارات بضربات الترجيح.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067