السبت 30 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

حيثيات اختيار الأعمال الدرامية المكرمة من قومي "حقوق الإنسان"

المخرجة إنعام محمد على
المخرجة إنعام محمد على


قالت المخرجة إنعام محمد على، رئيس لجنة الأعمال الدرامية المعززة لحقوق الإنسان، إن تيار لجنة التحكيم لمسلسل "لمس أكتاف" لم يكتف بعرض مساوئ المجتمع من الجشع والمخدرات والعنف والسرقات والفساد، بل كان بطل المسلسل إنسان رياضي يمتلك صالة جيم، وفي نفس الوقت يمتلك أخلاقيات مغايرة للشائع في محيطه.

وأوضح تقرير اللجنة، أن العمل استمر خلال سياقه الدرامي في تجريم السلوكيات المنافية لحقوق الإنسان الذي يصل إلى حد القتل والتنكر لأبسط القيم الإنسانية مثل الأخوة وصلات الرحم.

"قومي حقوق الإنسان" يكرم كلبش ٣ ولمس أكتاف وبركة ونور

وتابع تقرير اللجنة "وفي المقابل وعلى التوازي يسير الخط الآخر بصاحب (الجيم) ورغم كل المعوقات التي تصادفه والتي تصل إلى حد محاربته في ابنه، ولكنه بصلابة جميلة وبقوة روحية أجمل، حيث استطاع البطل التغلب على هذه القوى المعادية للحق وللجمال، بدون صخب أو شعارات، حتى كتب له النصر بلمس الأكتاف".

وبحسب تقرير اللجنة أيضًا، ذكر حيثيات اختيار لجنة التحكيم لمسلسل «بركة» أحداثه تدور حول بركة الشاب الصعيدي الذي أكمل دراسته الجامعية في إحدى جامعات الصعيد، ثم انتقل إلى القاهرة، للعمل في واحدة من شركات الاتصالات في مجال البرمجيات.

وجاء في حيثيات اختيار لجنة التحكيم للمسلسل الكارتوني "نور في قرية الطيبين"، أنه مسلسل كارتوني كوميدي هادف للأطفال يقدم قصة نجاح إيجابية يتعلمون من خلالها القيم المطلوبة لبناء المجتمعات وأهمية التفكير العلمي والإبداعي للتطور والتقدم، وأيضًا أهمية السلام والتكاتف ونبذ العنف والكراهية لتحقيق التنمية والرخاء.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067