X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 22 سبتمبر 2019 م
مركز أورام قنا يستقبل حالات الأطفال.. وتنسيق مع المستشفيات لتحويل الحالات تطهير مخرات السيول بكفر العلو في حلوان تشكيل الأهلي الأقرب لخوض مواجهة سموحة غيابات بالجملة في قائمة ريـال مدريد بموقعة إشبيلية استعجال تحريات المباحث في اتهام ربة منزل بسرقة 13 ألف جنيه بشبرا تجديد حبس عامل قتل زوجته في المرج "التعليم العالي" تحصل 2% من مصروفات طلاب الجامعات الخاصة لصندوق النوابغ "التنمية المحلية" تبحث توفير فرص عمل لأبناء القرى بالمحافظات تجديد حبس متهم بالاتجار في هواتف على شكل ساعة مزودة بكاميرات مراقبة استعجال التحريات في اتهام صاحب مخزن بحيازة قطع غيار سيارات مجهولة المصدر "الحركة الوطنية" يقبل أوراق المتقدمين لانتخابات المحليات في كفر الشيخ انطلاق الحلقة الأولى من حكاية "مين طفى النور" لكريم قاسم.. اليوم تجديد حبس رئيس حي غرب مدينة نصر سابقا بتهمة تلقى رشوة قرارات جهاز تنظيم مرفق الكهرباء لإنتاج وتوزيع الطاقة اسعار الخضروات والفاكهة في سوق العبور لتجارة الجملة اليوم 2019/9/22 تفاصيل الإعداد لقمة العمل المناخي ٢٠١٩ وزيرة التضامن تشارك في برنامج القضاء على الفقر بأمريكا وصول 63 ألف طن قمح روسى لميناء سفاجا محافظ الجيزة: إجراءات عاجلة لمواجهة السحابة السوداء



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

البابا تواضروس يجدد دعوته للتبرع بالكتب القديمة والنادرة

الأربعاء 04/سبتمبر/2019 - 10:56 م
البابا تواضروس البابا تواضروس عماد ماهر
 
جدد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، دعوته للتبرع بالكتب القديمة والنادرة التي توجد لدى البعض، مقدما الشكر لاثنين من أبناء الكنيسة لاستجابتهما لدعوة قداسته بخصوص مشروع تجميع الكتب النادرة والقديمة التي أطلقها منذ أسبوعين.

جاء ذلك خلال اجتماع قداسة البابا تواضروس الثاني الأسبوعي، والذي عقده مساء اليوم بكنيسة السيدة العذراء، والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال البابا تواضروس، "كنا قد عرضنا فكرة مشروع تجميع الكتب القديمة خلال الأسبوعين السابقين ووصل إلينا استجابتين الأولى من رفعت فوزي جرجس، بالمعاش رئيس قسم الإحصاء بإدارة سوهاج التعليمية، وأرسل لنا مكتبة وسوف تصل خلال أيام ونحن باسمكم نشكره على هذا العطاء القيم.

وتابع قائلا: إن هناك سيدة فاضلة من القاهرة قدمت عشر كتب، تاريخها يرجع إلى قرن من الزمان، كتب قيمة في موضوعاتها. وكل ما يقدم أقوم باستلامه ومراجعته وأقدمه للمكتبة لتدخل في التصنيف العام.

وعندما تكون مكتبة (المقدمة) كبيرة يكتب عليها اسم من أرسلها أو اسم الأسرة التي قدمتها. وأشار إلى أن الكتب سواء المطبوعة أو المخطوطة باليد لها قيمة كبيرة وسوف يكون هناك مكان يستطيع كل من يدرس يرجع لهذا المكان.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات