السبت 30 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

البابا تواضروس: الكنيسة تسير على أسس التعليم والتكريس

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية
البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية


ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم عظته الأسبوعية من كنيسة السيدة العذراء والأنبا بيشوي، بالأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور لفيف من الأباء الأساقفة أعضاء المجمع المقدس والكهنة والشمامسة ومجموعة من شعب الكنيسة.

وجدد قداسة البابا تواضروس الثاني الدعوة لمن لديه كتب قديمة أو نسخ مكررة أن يقدمها إلى المقر الباباوي للمساهمة في تأسيس مكتبة كبيرة لخدمة الجميع، مقدما الشكر لرفعت فوزي جرجس، رئيس قسم الإحصاء بإدارة سوهاج التعليمية، والذي قدم مكتبة هدية، كما قدمت سيدة أخرى 10 كتب يعود تاريخها إلى قرن من الزمن.

وأضاف البابا تواضروس أن الكتب التي تصل إلى المقر الباباوي يتم استلامها وإرسالها إلى المكتبة لتصنيفها على الفور، ومن ثم يمكن الاستفادة منها خلال وقت قريب.

وأضاف البابا تواضروس أن الطالبة ميرنا حسني فخري، الطالبة بكلية الصيدلة، شاركت في مسابقة عالمية وفازت بالمركز الأول في المسابقة وهي من كنيسة مارجرجس خمراوية، وهي من طلاب الجامعة البريطانية، موضحا أن الأسبوع المقبل سيتم تكريم مجموعة من الشباب المبدعين والمخترعين.

وقرأ قداسة البابا تواضروس جزءا من الإصحاح الرابع من رسالة القديس بولس الرسول إلى أهل العبرانيين، مؤكدا أن الحياة في الكنيسة تسير على أسس التعليم والتكريس، وأن المصدر الأول للتعليم هو الكتاب المقدس، والضلعين الآخرين للمثلث هما الأسرار اللتورجية وأقوال الأباء.

وأكد البابا تواضروس الثاني أهمية الكتاب المقدس في حياة الإنسان، وأن قراءة الكتاب المقدس تعطي حكمة للفرد في كافة التعاملات الحياتية إلى جانب أن الكتاب المقدس هو مصدر التعليم في الكنيسة كلها.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067