الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ البحر الأحمر يرتدي زي عمال النظافة ويقود حملة بالغردقة (صور)


قاد اللواء دكتور أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اليوم، حملة نظافة بمنطقة الملاحة ١، ٢ بمدينة الغردقة، يرافقه الأنبا إيلاريون أسقف إيبارشية البحر الأحمر للأقباط الأرثوذكس، وفضيلة الشيخ جمال عواد مدير أوقاف البحر الأحمر، وعدد من الجهات التنفيذية بالمحافظة.

استقبل أهالي منطقة الملاحة (٢) محافظ البحر الأحمر بالترحيب والحفاوة، موجهين الشكر على هذا التطوير والذي نادي به سكان المنطقة لأكثر من عشرين عاما.

أكد المحافظ أن هذا التطوير مرحلة هامة في خطة تطوير وتجميل مدينة الغردقة، مشيرا إلى أهمية المناطق القديمة بالغردقة والتي تسطر تاريخ المدينة، كما أنها من أهم المناطق والمزارات السياحية بها.

قام المحافظ بالمشاركة في أعمال النظافة لإعطاء مثل وقدوة للأهالي في بذل الجهد لنظافة البيئة التي يسكن بها، وأن العمل لا ينقص من صاحبة شئ، إنما الأيدي العاملة يحبها الله ورسوله، شاركه فضيلة الشيخ جمال عواد مدير أوقاف البحر الأحمر، الأنبا إيلاريون أسقف إيبارشية البحر الأحمر للاقباط الأرثوذكس، والمهندس حسنى منصور رئيس جهاز التعمير بالمحافظة،وعدد من أهالي المنطقة.

كلف المحافظ بمضاعفة صناديق القمامة للحفاظ على مستوى النظافة، مناشدًا الأهالي بوضع القمامة بالصناديق المخصصة لها، وتجنب وضع أي مخلفات خارج هذه الصناديق، للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين، مع رفع المخلفات يوميًا للحفاظ على النظافة والمظهر الحضاري للمنطقة.

وأسفرت الحملة عن نظافة بعض الشوارع بعد تطوير المناطق القديمة وإعادة إحيائها مرة أخرى مع الحفاظ على تراثها وتاريخها، حيث تم رصف وتركيب البلدورات، وزراعة النخيل، لتصبح منطقة حضارية تليق بأهلها.

من جهته شدد المحافظ، على أهمية تكثيف حملات النظافة بالشوارع والميادين، وألا تقتصر الحملات على الشوارع والميادين الرئيسية، وإنما يجب أن تمتد للشوارع الفرعية والجانبية، ويأتي ذلك في إطار استمرار خطة المحافظة التي تنفذها لاستعادة الشكل والصورة الحضارية للمحافظة تنفيذًا لتوجيهات الدولة في هذا الشأن.

وتعد المنطقة من أقدم المناطق، لتحمل في طياتها روح وأصالة أهالي المدينة، استكمالا لتطويرها بالكامل، لتقديم ما تم تطويره للأهالي بأفضل صورة.

20 صورة ترصد أعمال تطوير المناطق القديمة بالغردقة (صور)



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067