الأحد 19 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الجديد في عالم شنط المدارس بالمنوفية.. إليسا وأميرة الثلج للبنات وسبايدرمان للأولاد


يبدأ بعد أيام العام الدراسى الجديد والذي يعد موسمًا سنويًا لأصحاب المكتبات ومحال بيع ملابس الطلاب للعام الدراسى، وتشهد تلك المحال زحامًا شديدًا في الوقت الحالى من قبل أولياء الأمور لشراء ما يلزم أبنائهم.

في أغلب المدارس يكون الزى موحدًا لكن يبقى الاختلاف في الشنط حيث شهد هذا العام ظهور أنواع جديدة من الشنط وبأسماء جديدة في محافظة المنوفية مثل إليسا وأميرة الثلج وسندريلا للبنات أما الأولاد فكان من نصيبهم شنطة إسبايدر مان وتزينها صور للشخصية الكرتونية التي تحمل اسمها.

بصورة كبيرة ارتفعت أسعار الشنط المدرسية هذا العام وتراوحت أسعارها من 250 إلى 350 جنيها، لكن وبالرغم من ذلك شهدت المحال المتخصصة في بيع الشنط زحامًا شديدًا من قبل أولياء الأمور برفقة أبنائهم لشرائها.

"عادل مبروك" صاحب متجر لبيع الشنط المدرسية قال لـ "فيتو" إن الإقبال دائما ما يكون على الشئ الجديد والمختلف، مشيرًا إلى أن الإقبال هذا العام على شنطة "لانش باج" وهى عبارة عن شنطة مدرسية مرفق معها مقلمة للأدوات المكتبية من نفس لون ورسومات الشنطة، كما أن شمط "إليسا وسندريلا" نالت نصيب الأسد من البيع.

المنوفية تستعد للعام الدراسي بدهان البوابات وكتابة الرؤية على الأسوار

وأضاف محمد نبيل أحد أولياء الأمور، أن ارتفاع الأسعار مبالغ فيه بصورة كبيرة لكنهم كأولياء أمور مضطرين للشراء، مؤكدًا أنه قام بشراء شنطة اسبايدر مان لنجله والبالغ سعرها 350 جنيهًا بعد أن لفتت انتباهه وطلب منى شرائها، لافتًا إلى أن فرحة نجله بالشنطة لا يضاهيها أي أموال.