X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
برلماني: خطط الحكومة نجحت في مواجهة السيول التحقيق مع 66 متهما ضبطت بحوزتهم أسلحة ومخدرات الاستماع للشهود في واقعة قتل عامل لشقيقه بالعياط للوقوف على ملابسات الحادث ليفربول يحقق رقما سلبيا غائبا عن دوري الأبطال منذ 24 عاما إحالة 8 مديري مدارس للتحقيق ومجازاة 7 أمناء معامل ببني سويف مواقيت الصلاة 2019 | تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء "محامي بورسعيد" تعرض موازنتها وتقرير المجلس على الجمعية العمومية.. الأحد اخبار ماسبيرو.. دخول والدي رئيسة نايل دراما للمستشفى شرطة المرور تضبط 42 حالة قيادة تحت تأثير المواد المخدرة في المحافظات "التموين" تتلقى طلبات المتخلفين عن تقديم التظلمات على محددات الاستبعاد (صوت) خبير يطالب بالتوافق على لوائح اتحاد الأوراق المالية قبل الانتخابات اليوم.. ختام مؤتمر الشباب والجامعيين بدير الملائكة ببرية الأساس بنقادة وزير الأوقاف: جماعة الإخوان الإرهابية تتعمد الافتراء والكذب لتشويه الإنجازات مها شريف نائبًا لرئيس حزب الغد للعلاقات المصرية والدولية طارق يحيى يزور مؤمن زكريا ويكشف تفاصيل مكالمة مرتضى منصور للاعب إحالة عاطلين بتهمة الإتجار في المواد المخدرة بمصر الجديدة للجنايات تعرف على سر تأجيل الأهلي سفره لبرج العرب تكريم 77 طالبًا وطالبة من المتفوقين وحفظة القرآن الكريم في بني سويف قراءة في حسابات فايلر قبل مواجهة الزمالك في السوبر



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ميدان الشيخ حسن في الفيوم يتحول لمقلب قمامة وموقف للكارو (صور)

الإثنين 02/سبتمبر/2019 - 01:28 ص
محرر فبتو
 
تحولت الشوارع والميادين في الأحياء الشعبية بالفيوم إلى مقلب كبير للقمامة، كما تحول بعضها إلى موقف للكارو ومرعى للحيوانات التي تتغذي على البقايا في أكوام القمامة، حتى إنه يخيل للذين يزورون المحافظة خاصة مناطق حي جنوب، أن عجلة الزمن أخذتهم إلى العصور المظلمة في بدايات القرن الثامن عشر.

فقد تحول ميدان الشيخ حسن، إلى مقلب كبير للقمامة، وموقف لعربات الكارو والحنطور، وأصبحت مخلفات الدواب التي يستخدمها أصحاب العربات تملأ الشوارع.

وكان ميدان الشيخ حسن هو الأفضل في الفيوم، وفاز في مسابقة أجراها المهندس أحمد على المحافظ الأسبق، في عام 2013 لأجمل ميدان بالمحافظة.

وفجأة تدهور حال الميدان وأصبح الأسوأ، بين الميادين، بعد أن سيطر عليه "عربجية" الكارو من كل الاتجاهات حتى نهر الشارع تحول إلى حارة واحدة تسع سيارة بالكاد.

ويقع ميدان الشيخ حسن في مدخل شارع بنفس الاسم الذي يقع به مبنى حي جنوب، وقسم شرطة الفيوم ثان، وليس لرئيس الحي ومأمور القسم طريقا إلى مقر أعمالهم سوى المرور بالميدان، ومع هذا لم يلفت نظرهما حال الميدان.

يذكر أن عشرات الأهالي من حي الشيخ حسن تقدموا بشكاوى إلى رئيس الحي ورئيس المدينة لإعادة الميدان إلى ما كان عليه، لتلافي كثيرا من المشكلات التي تنشأ بين "العربجية" وأهل المنطقة بسبب معاكساتهم التي لا تنقطع يوميا لأن مرور الأهالي ذهابا وعودة إلى منازلهم يكون من بين عربات الكارو والحنطور، ويسمع المارة ألفاظا جارحة ومنها كثير خارج عن حدود الآداب العامة، كما أن وجودهم على جانبي الميدان أساء كثيرا للمنظر العام وخلف كثيرا من القمامة وروث الحيوانات وسط الميدان، بالإضافة إلى بواقي أعلاف الماشية والبرسيم.

مطالبات بنقل مقلب القمامة بعيدا عن مجمع هوارة التعليمي

كما أن وجود عربات الكارو على جانبي الميدان أدى إلى إعاقة حركة المرور، خاصة أن الضغط على ميدان الشيخ حسن وشارع السلخانة كبير جدا لأنه أحد مداخل الطريق الدائري وطريق الفيوم - بني سويف.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات