رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غرفة صناعة الطباعة تعد دراسة متكاملة عن الورق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد أحمد جابر رئيس غرفة صناعة الطباعة باتحاد الصناعات، أن الغرفة تعد دراسة متكاملة عن صناعة الورق لتحديد أولويات القطاع بما يتناسب مع متطلبات الخريطة الاستثمارية التي أعلنت الدولة عن إطلاقها لتحديد الفرص الاستثمارية في قطاع صناعة الورق.


رئيس التنمية الصناعية يبحث مع هيئة الاستثمار تذليل العقبات أمام الصناع

وأضاف في تصريح خاص لـ «فيتو» أن نتائج هذه الدراسة تساهم في تحديد ومعرفة القطاعات الاستثمارية في صناعة الورق ومعرفة المجالات التي تحتاج للاستثمار فيها لجذبهم إليها، لافتا إلى أنه من المقرر بعد انتهاء هذه الدراسة يتم تقديمها إلى وزارة الصناعة.

وأشار «جابر» إلى أنه يوجد نوعين من الورق «التغليف - الأبيض»، لافتا إلى أن هناك فائضا من ورق التغليف مثل الكرافت والفولينتج وغيره من الأنواع الأخرى يصل إلى 150 ألف سنويا، بينما تصل الطاقة الإنتاجية منه ما بين 900 إلى 950 ألف طن سنويا، بالإضافة إلى وجود استثمارات جديدة ممثلة في افتتاح 20 مصنعا جديدا للورق يتم افتتاحها قريبا بما ينعكس في زيادة الفائض من ورق التغليف.

وتابع: نعانى من عجز شديد في النوع الثانى المتمثل في ورق الطبع المخصص لطباعة الكتب المدرسية والكراس والكشكول، لافتا إلى أن حجم العجز يصل إلى 400 ألف طن/سنويا ويتم توفيره بالاستيراد، بينما تصل حجم الطاقة الإنتاجية إلى 150 ألف طن سنويا ويصل حجم الاستهلاك إلى 600 ألف طن /سنويا.

وأشار إلى أن الورق الخاص بتعبئة منتجات الألبان والجبن يتم استيراده من الخارج بالكامل، ولا يتم إنتاجه داخل مصر.
Advertisements
الجريدة الرسمية