رئيس التحرير
عصام كامل

صدمتان بـ"المصري" بسبب موكورو وطقطق

إيهاب جلال
إيهاب جلال

تلقى الجهاز الفني للنادي المصري، بقيادة إيهاب جلال، المدير الفني صدمتين خلال الساعات الماضية بحرمانه من جهود الثنائي الإيفواري شيخ موكورو والليبي مفتاح طقطق، خلال الأدوار الأولى بالبطولة الكونفدرالية.


كانت الصدمة الأولى بخطأ إداري من النادي المصري بالتعاقد مع مفتاح طقطق، دون العلم بقيده بالقائمة الأفريقية الخاصة أهلي طرابلس الليبي ناديه السابق وهو ما لم يعلم به مسئولو النادي البورسعيدي، بحجة أن إداري النادي الليبي قاموا بقيده بخطأ إداري، ليضعوا فريقهم في أزمة بعدم الاستفادة من اللاعب.

أما الصدمة الثانية فهي حرمان الفريق أيضا من موكورو، بسبب حصول ناديه السابق الهلال الأبيض السوداني، على حكم من قبل المحكمة الدولية الرياضية، بناء على الشكوى المقدمة ضد اللاعب عام 2017 لدى الاتحادين الأفريقي والدولي بعدما وقع للنادي المصري رغم أن عقده كان ساريًا مع الفريق السوداني، وهو أيضا خطأ من إدارة النادي المصري، التي لم تتابع القضية، بشكل مستمر مما عرض النادي لهذا الموقف.

ويحاول الجهاز الفني تجهيز بديلين لهذين اللاعبين، لحل الأزمة خاصة مع ضيق الوقت قبل بداية مشواره بالبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

انفراجة بالمصري بعد شفاء فريد شوقي ومشاركته في المباريات

ويستعد المصري لمواجهة فريق ماليندي بطل زنجبار في ذهاب الدور التمهيدي الثاني لبطولة كأس الكونفدرالية والتي يشارك فيها النادي البورسعيدي للموسم الرابع على التوالي.

وتقام مباراة الذهاب بين المصري وماليندي على أرض الأخير في أحد أيام 13 أو 14 أو 15 سبتمبر، فيما تقام مباراة الإياب على أرض مصر أحد أيام 27 أو 28 أو 29 سبتمبر.
الجريدة الرسمية