الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

3 بعثات تبدأ أعمالها في مناطق آثار الفيوم خلال الأسبوع الحالي

 مناطق آثار الفيوم
مناطق آثار الفيوم


تبدأ ثلاث بعثات أثرية أجنبية ومصرية أعمالها في مناطق آثار الفيوم خلال هذا الأسبوع.

وأكد سيد الشورة مدير عام آثار الفيوم أن البعثة الفرنسية – الإيطالية برئاسة الدكتور كلاوديو جالاتسى العالم الأثرى الإيطالى سوف تبدأ أعمالها في منطقة "أم البريجات" بمركز اطسا يوم الإثنين القادم وسيرافقها من مفتشى آثار الفيوم أحمد معوض وهالة عبد الحميد وإبراهيم على ورانيا مصطفى وأيمن رمضان مفتشى الآثار وتستمر أعمال البعثة لمدة شهرين.

وكانت البعثة وبمناسبة مرور 30 عاما على أعمالها في منطقة أم البريجات قد أقامت معرضا لأهم اكتشافاتها بالمنطقة في المتحف المصرى بالتحرير يوم 4 فبراير الماضى واستمر لمدة شهرين وافتتحه الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والسفير الفرنسى بالقاهرة وضم المعرض ما يقرب من 200 قطعة أثرية متميزة وتقرر نقلها إلى متحف الحضارة في الفسطاط.

وأضاف "الشورة" أن البعثة الألمانية سوف تبدأ أعمالها في منطقة "وطفة" في مركز يوسف الصديق يوم الثلاثاء القادم برئاسة الدكتورة كورنيللا رومر ويرافقها صابر عطية دويب مفتش الآثار.

كما تبدأ البعثة المصرية برئاسة الدكتور باسم جهاد أعمالها في منطقة "جرزا" بمركز طامية يوم الأحد 8 أغسطس ويرافقها من منطقة آثار الفيوم عادل سعد مندى مفتش الآثار.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067