الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على مواعيد وشروط القبول بمدن سوهاج الجامعية

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج


أعلنت جامعة سوهاج، عن فتح باب التقديم بالمدن الجامعية للطلاب والطالبات الجدد إلكترونيًا 20 أغسطس الحالي، ليتم حصرهم وقبولهم بعد الانتهاء من تسكين الطلاب والطالبات القدامى مباشرة، أما للطلاب والطالبات القدامى فتم فتح التقديمات إلكترونيًا 15 يوليو الماضي، وانتهت 20 أغسطس الحالي، ويستمر استلام الملفات حتى 12 سبتمبر القادم.

وأوضح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج أن شروط القبول والتسجيل بالمدن الجامعية أن يكون من غير سكان البندر الواقع في دائرته المدينة الجامعية، ويبعد 25 كيلو مترا للطالبات و30 كيلو مترا للطلبة، وأن يكون من طلاب الانتظام المقيدين بكليات الجامعة بأقسام الليسانس أو البكالوريوس.

وألا يكون قد وقعت عليه أي عقوبات تأديبية داخل المدينة الجامعية أو خارجها في السنوات الماضية، وألا يكون تم فصله لأي سبب ألا يكون قد ألغى قيده بالمدن الجامعية لأي سبب من الأسباب ويجوز لرئيس مجلس الإدارة النظر في الحالة الفردية وإبداء رأيه فيها مباشرة ألا يكون قد انتهت إقامته من المدينة الجامعية بسبب عدم سداد الرسوم المقررة ألا يكون عليه أي مستحقات مالية سابقة للمدينة الجامعية ويعتبر التسكين سنوي ويخلي طرف الطالب بانتهاء كل عام وعليه أن يتقدم للمدينة من جديد.

وأضاف عزيز أن تسكين الطلاب سنويًا وفقا للشروط المعلنة وتكون الأولوية في القبول للطلاب المستوفين للشروط المنصوص عليها سابقًا وان الطلاب الذين سبق لهم الإقامة بالمدينة الجامعية في العام الجامعي السابق والمنقولين إلى فرق دراسية أعلى بتقدير عام جيد على الأقل بالنسبة للطلاب المستجدين يكون قبولهم وفقا لصغر السن والحالات الاستثنائية.

ويمكن حصر هذه الحالات فيما يلي:

أولا: الحالات المرضية وتشمل الطالب كفيف البصر – شلل أطفال يعوق عن الحركة – شلل رعاش – بتر أحد الأطراف يعوق عن الحركة – الحالات المرضية الحرجة التي تستدعى الإقامة قريبًا من الجامعة ويشترط في الحالات السابقة تقديم شهادة طبية بحالة المريض معتمدة من الإدارة العامة للشئون الطبية بالجامعة واللجان الطبية التي تحددها.


تسكين 3200 طالبة بمدينة جامعة سوهاج

ثانيا: الحالات الاجتماعية وتضم فئة الالتماسات الاجتماعية والحالات الخاصة، كوفاة أحد الوالدين أو الانفصال أو الحالات المادية الصعبة، وعلى هؤلاء الطلاب التوجه للجنة المختصة لسحب طلب الالتماس وتقديمه مرفق به الأوراق المطلوبة وفقًا لكل حالة وتشمل:

- صورة الرقم القومي للطالب.
- صورة الرقم القومي لولي الأمر.
- صور بطاقات أو شهادات الرقم القومي لأفراد الأسرة المعالين فقط في حالة الالتماسات الاجتماعية فقط.
- بحث اجتماعي من الوحدة المحلية التابع لها في حالة الالتماس الاجتماعي فقط.
- صورة شهادة الوفاة لأحد الوالدين إن وجدت في حالة الالتماس الاجتماعي فقط.
- بيان بدخل الأسرة في حالة الالتماس الاجتماعي فقط.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067