X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
ميرتينز يتقدم بالهدف الأولى لنابولي أمام ليفربول بضربة "شومة".. عاطل يقتل شقيقه بسبب خلاف على الميراث في العياط بالأسماء.. تعرف على نقباء القرآن الكريم الجدد في المحافظات إزالة 101 حالة تعد على أملاك للدولة وأراض زراعية بالغربية (صور) محافظ القليوبية: زيادة الكثافة الطلابية 20% مقارنة بالعام الماضي الآثار تعلن عن بدء التقدم للمشاركة في محاضرة خبراء إدارة المتاحف بالصين ميتشو يحذر لاعبيه من التهاون أمام الأهلي بالسوبر الخطيب يحضر عقد قران نيدفيد بمسجد الشرطة الجزائرى غربال يدير لقاء الاتحاد السكندرى والعربى الكويتى بالبطولة العربية الشوالي يرشح البدري لتولي تدريب الفراعنة:لديكم جوارديولا وتبحثون عن مدرب لغز مقتل الحاكم بأمر الله على يد أخته ست الملك شيخ الأزهر يجرى عملية جراحية ناجحة في العين بفرنسا نابولى وليفربول يتعادلان سلبيا في الشوط الأول المصري في ورطة بسبب ملعب مباراة العودة أمام ماليندي بالكونفدرالية على رأسهم CIB.. برنامج تمويل مبادرة الأمم المتحدة للبيئة يحتفي بالشركاء الأساسيين بدء فاعليات جائزة المستثمر العربي باليونسكو بحضور فاروق الباز خطة جهاز دمياط لتطوير منظومة الصحة في المدينة هند صبري بإطلالة مثيرة في أحدث جلسة تصوير تدريب الزمالك..مشاركة بنشرقي وتأهيل مصطفى فتحي ومحمد حسن



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وداد طه تستعد لطرح مجموعتها القصصية الأولى "قمر ليل طويل"

الخميس 29/أغسطس/2019 - 10:23 ص
وداد طه تستعد لطرح ميرنا أبو نادي
 
يصدر قريبا عن دار الفراشة للنشر والتوزيع، المجموعة القصصية الأولى للكاتبة وداد طه، تحت عنوان «قمر ليل طويل»، حيث تضمّ المجموعة 25 قصة.

"النيل العربية" تطرح طبعة جديدة من كتاب "الإدارة الإستراتيجية"

وتقع المجموعة في 128 صفحة من الحجم الوسط، نشرت معظمها في مجلة الآداب اللبنانية، فيها القصة القصيرة مثل «أبو شادي» و«قمر ليل طويل»، والقصة القصيرة جدًا مثل «عيناها»، ولوحة الغلاف للفنانة التشكيليّة الفلسطينية منال ديب.

وقدّم للمجموعة القاص والروائي العراقي محمد خضير، وكتب:

"استغرقت وداد طه في تقديم تجاربها السردية على مستويات بنائية طويلة، وأخرى قصيرة، ثم اختزلتها إلى أقصر برهان، تتجرّد فيه من ثقل التفاصيل، فتمسك على لبّ الحبّ في ايماءة رمزيّة شديدة الاختصار".

وتمثل النصوص القصيرة جدًا في مجموعة «قمر وليل طويل» نظرة من شاهق على وادي التيه ومفترق طرق الوأد والافتراس، فقد نقطر من بحر الحبّ قارورات تكفي لإطفاء عطش الروح، وقد تهدئ عواصف الطبيعة الهوجاء فنصغي إلى أزيز الجداجد الخافت، كما نستطيع قلب البرهان السردي هذا فنصعد من حفرة اليأس والخذلان إلى قمة الإشراق والانطلاق، وفي ضوء هذا الإشراق السردي قد نفهم، آخر المطاف، صيحة وداد طه المضمرة: «أنا ثورة على نفسي».

المجموعة هي الكتاب الفردي الرابع لوداد طه، بعد ثلاث روايات «ليمونة تان»، «وأخون نفسي»، و«حرير مريم» عام 2016، وكتاب جماعي بعنوان «11» صدر عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية عام 2017، شاركت فيه بكتابة جزء من سيرة مع مجموعة من الشباب الفلسطيني.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات