رئيس التحرير
عصام كامل

الزمالك يطيح بالمقاصة من كأس مصر ويتأهل لنصف النهائي.. الأبيض يهدر فوزا كبيرا بإضاعة الفرص السهلة.. بصمات ميتشو تظهر مع بداية المباراة.. عبد الله جمعة يعود للتسجيل بعد غياب 710 أيام

فيتو

تأهل فريق الزمالك للدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر، بعد فوزه على مصر المقاصة 0/1، في مباراة دور الـ8، اليوم الأربعاء، التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ليواجه الاتحاد السكندري في الدور قبل النهائي سجل الهدف اللاعب عبد الله جمعة في الدقيقة 10 من زمن اللقاء.


بصمات ميتشو
لجأ الصربي ميشو المدير الفني للزمالك للضغط الهجومي منذ أول دقيقة للمباراة، حتى سجل الهدف في الدقيقة 10، وبعدها أغلق المساحات على لاعبي المقاصة، واعتمد على الهجمة المرتدة عن طريق سرعات أوناجم وشيكابالا وتمريرات ساسي وبن شرقي، ونجح في منع لاعبي الفريق الفيومي من تهديد مرمى محمد.

إهدار الفرص
وشهدت المباراة إهدار العديد من الفرص لتسجيل أهداف محققة للفريق الأبيض، وكان أشرف بن شرقي بطل إضاعة الفرص السهلة عن طريق انفرادين صريحين بالمرمى تفانى في إضاعتهما، بالإضافة لشيكابالا الذي أهدر فرصة تسجيل هدف محقق في الشوط الأول.

عبد الله جمعة
عاد عبد الله جمعة، ظهير أيسر فريق الزمالك، إلى هز الشباك بعد غياب طويل مع الأبيض بعد أن سجل هدف تقدم فريقه أمام المقاصة.

وأطلق عبد الله جمعة تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 10 من الشوط الأول، سكنت شباك الحارس أحمد عادل عبد المنعم، ليتقدم للزمالك بالهدف الأول.

ولم يسجل عبد الله جمعة للزمالك، منذ أن هز شباك الداخلية في لقاء الفريقين بالدوري موسم 2017 – 2018، وبالتحديد يوم 17 سبتمبر 2017، أي منذ أكثر من 710 أيام.

وأحرز جمعة ثاني أهدافه بالقميص الأبيض، منذ انضمامه للفريق قادمًا من إنبي، بعد نهاية إعارته إلى المصري البورسعيدي.

تشكيل الفريقين
وجاء تشكيل الزمالك لهذه المباراة كالتالي:
حراسة المرمى: محمد عواد.
خط الدفاع: عبد الله جمعة ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وحمدي النقاز.
خط الوسط: طارق حامد وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي ومحمود شيكابالا ومحمد أوناجم.
خط الهجوم: عمر السعيد.
استبعد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الصربي ميتشو، كل من محمد عنتر وكريم بامبو.
وتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد أبوجبل ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الشافي وحازم إمام ومحمود عبد العزيز زيزو وإمام عاشور ومصطفى محمد.

بينما دخل المقاصة المباراة بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم.
خط الدفاع: عصام صبحي وأحمد عبد العزيز مودي وشريف حازم وأحمد محسن.
خط الوسط: خالد أوتشو وصلاح ريكو ومحمد إبراهيم وميدو جابر.
خط الهجوم: إيدو موسيس وصلاح أمين.

المقاصة يواصل نتائجه السيئة بالكأس
فريق المقاصة دائما ما يخرج من مسابقة كأس مصر مبكرا من دور الـ32، وكان دور الثمانية هو أفضل ما وصل إليه، خلال التسع مواسم السابقة التي شارك فيها ببطولة الكأس.

جنش يؤازر الفريق
وحرص محمود جنش حارس مرمى الزمالك على الحضور لملعب المباراة ومؤازرة فريقه أمام المقاصة من المدرجات.


الجريدة الرسمية