الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ أسوان يأمر بتخصيص وحدتين سكنيتين لأسرتين عقب انهيار منزلهما (صور)


وجه اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، بتوفير وحدات سكنية بمساكن الإيواء العاجل بمنطقة الصداقة القديمة؛ لإقامة الأسرتين اللتين تعرض منزلهما للانهيار الجزئي لحماية أفرادهم من التعرض للخطورة أو أي أضرار؛ إذ إن إحدى الأسر مكونة من 4 أفراد والأخرى من 3 أفراد.

مصرع سودانيين وإصابة ٣٠ آخرين في حادث انقلاب أتوبيس سياحي بأسوان

وكان اللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، قد توجه على الفور لموقع المنزلين، وأشرف ميدانيًا على احتواء تداعيات الواقعة بحضور المسئولين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والأمن.

وقال السكرتير المساعد: إنه تم تخصيص سيارات من الوحدة المحلية لنقل محتويات المنزلين من أثاثات وأجهزة منزلية وغيرها إلى شقق الإيواء العاجل المخصصة لهم، بجانب تنفيذ توجيهات محافظ أسوان بإصدار قرار إخلاء، وبناءً عليه تم إصدار قرار إزالة فورية للمنزلين نظرًا لخطورتهما في حالة حدوث انهيار كلي على المقيمين بالمنطقة المحيطة بهما.

وأضاف أن من الإجراءات العاجلة إيفاد لجنة فنية من مجلس المدينة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي؛ للوقوف على أسباب الانهيار الجزئي، والتي أشارت إلى أنه جاء نتيجة وجود تسرب من خط مياه قديم، مما أدى إلى حدوث انهيار أرضي، وبالتالي أثّر ذلك على الحالة الإنشائية للمنزلين.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067