الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محام بكفر الشيخ يحبط جوازا عرفيا لفتاة عبر «فيس بوك»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شهدت مدينة دسوق بكفر الشيخ واقعة، تتكرر كثيرا إلا أن ذكاء أحد المحامين وحسن تصرفه كان له الفضل في إنقاذ فتاة من براثن أحد الأشخاص جعل من " فيس بوك" وسيلة لاصطياد الفتيات.

بدأت الواقعة بوصول شاب وفتاة، إلى مكتب رفعت أبوسعدة، محام، يقيم بمدينة دسوق، وطلبا منه تحرير عقد زواج عرفي لهما، وعندما طلب منهما إثبات الهوية، تبين أن الشاب يدعى "ب. غ"، 36 سنة، ويقيم بمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، والفتاة تدعى "ت. م"، 19 عامًا، وتقيم بمحافظة بني سويف.

بالاستفسار من الفتاة عن التفاصيل، أكدت للمحامي أنها لا تعرف عن الشاب سوى اسمه، وأنهما ارتبطا بعلاقة حب من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وعلى إثر ذلك اتفقا سويًا على تركها منزل أسرتها بمحافظة بني سويف، واللقاء في القاهرة، ومن ثم توجها إلى كفر الشيخ لإتمام الزواج العرفي.

عقود الزواج العرفي على أرصفة «المحامين».. سعر العقد 10 جنيهات و"على عينك يا تاجر".. البائع: شيوخ عرب وشباب دون السن القانونية أكثر المقبلين عليه.. والوصايا العشر للسيدات قبل الشراء


استدرجهما المحامي إلى قسم شرطة بندر دسوق، بعدما أوهمهما بضرورة إثبات عقد الزواج العرفي بالقسم، وسلمهما إلى الرائد محمد عبد العزيز، رئيس مباحث القسم، والنقيب فهمي الخطيب، معاون مباحث القسم، وأكدت الفتاة للضباط ما قالته للمحامي.

بالفحص، تبين أن الفتاة مبلغ بغيابها بنفس اليوم الذي وصلت فيه مدينة دسوق، وأن الشاب اعتاد استدراج الفتيات والزواج منهن عرفيا بنفس الطريقة، بغرض ممارسته الجنس مع الضحية، بعد إيهامها بالحب، ثم يتركها.

وفي سياق متصل، فقد أمرت نيابة دسوق، تحت إشراف المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، بتسليم فتاة في العقد الثاني من عمرها، مقيمة بمحافظة بني سويف، إلى ذويها بعد العثور عليها بمدينة دسوق، وبلاغ أسرتها بغيابها، وتم تسليم الفتاة لأسرتها، وتحرير المحضر بذلك.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067