الأحد 26 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط سائق بحوزته 14 لوحة جدارية و2 رأس تمثال أثري بسوهاج

رأس تمثال أثري _ أرشيفية
رأس تمثال أثري _ أرشيفية


تمكن قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج من تفتيش منزل مزارع وضبط "2" أنية فخارية وأدوات الحفر المستخدمة في عملية التنقيب عن الآثار.

كما تم ضبط سائق بحوزته "14" لوحة جدارية من الحجر الجيري والرملي مختلفة الأحجام عليها نقوش فرعونية و"2" رأس تمثال من الجرانيت الوردي، ونصف تمثال لسيدة للجزء العلوي من الجرانيت، و"1" آنية من الفخار عليها نقوش فرعونية بمدينة أخميم بسوهاج.

وكان اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج تلقى بلاغا قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج يفيد بقيام كل من "ح. ح ي غ" 35 عاما، مزارع بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار بمنزله، و"م. ع ع" 45 عاما، سائق، ويقيمان بمدينة أخميم بحيازته لقطع أثرية.

وعقب استصدار إذن النيابة العامة قامت مأمورية من ضباط قسم شرطة الآثار بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز أخميم استهدفت منازل المذكورين وأسفرت عن الآتي عدم تواجد الأول وتبين وجود حفرة مستطيلة الشكل بطول 2 × 1.5 متر وعمق 13 مترا وضبط "2" آنية فخارية وأدوات الحفر المستخدمة.

كما تم ضبط الثاني وبحوزته "14" لوحة جدارية من الحجر الجيري والرملي مختلفة الأحجام عليها نقوش فرعونية و"2" رأس تمثال من الجرانيت الوردي، ونصف تمثال لسيدة للجزء العلوي من الجرانيت، و"1" آنية من الفخار عليها نقوش فرعونية.

الآثار تتسلم عمود الجرانيت الناتج من حفر مسجد سلامون بسوهاج (صور)

وبمواجهة المتهم الثاني اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار بالاشتراك وشقيقه "محمد ع ع ح"، جار ضبطه، وتـــم التحفـــظ علـــي المضبوطــــات، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.