X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
مصدر كنسي يكشف أسباب عدم إقامة مهرجان "رأتك عيني" بدير الأنبا بضابا كمال أحمد: غياب تفاعل الأحزاب مع السوشيال ميديا "طبيعي" في ظل عدم فاعليتها "مستثمري أكتوبر" تبحث اليوم المعوقات الضريبية مع رئيس مصلحة الضرائب 3 انتصارات وتعادل وخسارة حصيلة الأندية المصرية أفريقيًا وعربيًا الاستماع لأقوال أهلية فتاة عثر على جثتها مشنوقة داخل مسكنها بالجيزة قبل أيام من انطلاق دورته الثالثة.. شهادات نجوم هوليوود عن مهرجان الجونة السينمائي حماقي: متسابقو الموسم الخامس من "ذَا فويس" أصواتهم رائعة تعرف على أسعار الأدوات المكتبية في السلاسل التجارية توزيع جوائز ختام مهرجان "رأتك عيني" بكنائس قنا.. الخميس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء الأهلي يسابق الزمن لتجهيز رامي ربيعة لمباراة السوبر حبس عامل بتهمة حيازة سلاح ناري وتمثال أثري في سوهاج أحمد صالح: الزمالك الأقرب للفوز بالسوبر ميسي الزمالك: مكالمة تليفونية غيرت مساري من اليونان للمصري بمناسبة مرور 4 سنوات.. الهجرة تحتفل بإنجازاتها في مجال رعاية المصريين بالخارج حسين عبد الرحمن: خسائر كثيرة للفلاحين بعد ثورة 25 يناير حملات أمنية تضبط 26 من ممارسي البلطجة وتحرير 1888 مخالفة مرافق 10 معلومات عن أول مركز لعلاج الأورام في قنا (صور) تكريم نجوم الفن في مهرجان Egypt eye on (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بعد تساؤلات المواطنين.. نائب يطالب التضامن بتوضيح تفاصيل تطبيق قانون ذوي الإعاقة

الأحد 25/أغسطس/2019 - 11:48 ص
الدكتور محمد فؤاد الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب محمد المنسي - محمد حسنى
 
تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بمذكرة توضيحية بشأن ما شرحته وزارة التضامن الاجتماعي، في معرض ردها على طلب الإحاطة الخاص بتطبيق وتفعيل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨، وذلك بعد الاستماع لآراء وشكاوى العديد من المواطنين من ذوي الإعاقة.

وأوضح "فؤاد" في مذكرته أن الرد جاء أكثر عمومية دون توضيح النقاط الأساسية والمواعيد الرئيسية، التي يستهدف المواطن الحصول عليها وعلمها، مشيرا إلى أن أبرزها بطاقة الخدمات المتكاملة، وما يستحق من حقوق تأسيسا عليها، وآليات التقديم والجهات المعنية باستقبالهم وخلافه.

وتابع "فؤاد": "هناك العديد من الملحوظات على بعض البنود الواردة به، جاء أبرزها كالتالي: تأخر صدور نموذج الكشف الطبي من جانب وزارة الصحة، ومن ثمّ تم تقديم طلب إحاطة بشأن عدم صدور نموذج الكشف الطبي حتى الآن بتاريخ ٢٢ أغسطس ٢٠١٩، بهدف استعجال إصداره".

وأضاف أن الرد غير واضح للعامة من حيث عدم وجود استمارات تقديم فعليا سوى استمارة تقديم تكافل وكرامة، الذي يقدم المعاق من خلالها بشأن معاش تكافل وكرامة، وعدم توضيح الجهة التي يتوجه لها ذوي الإعاقة، للحصول على إفادات كافة الجهات لاستيفاء استمارة بدء التسجيل، وتطوير قاعدة البيانات وهو ما أكده العديد من المواطنين المستحقين.

4 شروط للحصول على معاش "تكافل وكرامة" شهريا

ونوه "فؤاد" بعدم توافر الأجهزة والسكانر وخلافه بمكاتب التأهيل، مما يمنع الكثير من التقديم كزملائهم بالمناطق المتوفر بها الأجهزة، كما أنه على الرغم من تطرق الرد إلى عقد لقاء لعرض آليات استخراج البطاقة، إلا أنه جاء دون توضيح تلك الآليات، لعرضها على المواطن.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم تسليم أول دفعة لمن قاموا بكشف طبي وظيفي دون غيرهم، مما سبب أزمة في صفوف المعاقين وشعورهم بتمييز، بالإضافة إلى أن الخطاب صدر بتاريخ ٢٨يوليو، دون توضيح عدد ما تم استخراجه وتسليمه من بطاقات حتى هذا التاريخ.

وشدد "فؤاد" على أن الرد وإن كان يستعرض مجهودات الحكومة خلال فترة سابقة نحو تفعيل القانون إلا أنه لم يكن ملبيا لتساؤلات المواطنين، والتي تعرقل استفادتهم من القانون مرارا وتكرارا، آخرها عندما أفادت اللائحة بتفعيلها في موعد أقصاه مارس 2019، لافتا إلى أنه حتى الآن لم يكن هناك تفعيل حقيقي، وحصرت الوزارة الاستفادة فيما حدث من كشف وإصدار بطاقات خاصة بمعاش تكافل وكرامة.

وطالب "فؤاد" بإصدار بيان إجرائي من الوزارة يوضح كيفية استفادة المواطن بنصوص القانون والتقديم على البطاقة، وإصدار بطاقات مؤقتة لحين إصدار البطاقات الدائمة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات