الأحد 7 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إنذار رسمي لوزير الاتصالات لحجب قناة اليوتيوبر أحمد حسن وزينب


أرسل أيمن محفوظ المحامي إنذارا رسميا بحجب قناة اليوتيوبر أحمد حسن وزينب لوزير الاتصالات بصفته رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وجاء في البلاغ أن قناة اليوتيوبر أحمد حسن وزينب أثارت ردود أفعال غاضبة من المصريين بعمل مقاطع للتكسب من اليوتيوب أقل ما يقال عنها إنها تسيء لمصر وتضر بالبلاد ووصل الأمر إلى نشر مقاطع فاضحة.

وقال أيمن محفوظ المحامي: "أتوجه بهذا الإنذار لصدور قرار بحجب ذلك القناة، فالبرغم من أن الدستور المصرى كفل حرية التعبير بمدلوله العام وحرص أيضا على حرية وسائل وأدوات التعبير وحرية الفكر إلا أن تلك الحريات والحقوق ليست مطلقة وإنما هي مقيدة بالحفاظ على قيم المجتمع وثوابته وتقاليده والآداب العامة".

واستطرد محفوظ قائلا: "الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات برئاسة وزير الاتصالات بصفته المهيمن قانونا على ذلك له سلطة حجب المواقع لمخالفتها القانون".

بعد فيديو التربح من رضيعتهما.. اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته يثيران الجدل بصورة وتعليق غامض

وأوضح أنه طبقا لنص المادة (27) من قانون مكافحة جرائم الإنترنت يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين والغرامة كل من أنشأ حسابا بقصد تسهيل ارتكاب جريمة وإنشاء موقع للإعلان عن مشاهد فاضحة مع توافر تعمد العلانية والقصد من وراء ارتكاب الفعل الفاضح، هو نسبة المكسب المادي من اليوتيوب.

وأضاف محفوظ أن العقوبة طبقا لنص عليه المادة 278 من قانون العقوبات: "كل من فعل علانية فعلًا فاضحًا مخلًا بالحياء يعاقب بالحبس لمدة سنة أو بالغرامة".

واختتم أيمن محفوظ المحامي إنذاره الذي حمل ١٨٩٧٨ لهيئة قضايا الدولة بالمطالبة بحجب الموقع المشار إليه ردعًا وتقويما لهذا الموقع حفاظا على الثوابت الأخلاقية وقيم المجتمع المصرى.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067