الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

لإنقاص الوزن بسرعة.. احرص على تناول هذه الثنائيات من الأطعمة

إنقاص الوزن - ارشيفية
إنقاص الوزن - ارشيفية


إنقاص الوزن من الأمور التي تحرص عليها معظم الفتيات، للتمتع بجسم رشيق ومثالى، ولكن بعض الفتيات تعزف عنه لأنه يتطلب جهدا وصبرا، فبعد انتهاء عيد الأضحى المبارك، وماراثون اللحم والدهون والفتة، تعود الفتيات لأنظمة الريجيم المختلفة للتخلص من الوزن الزائد المكتسب في العيد.

فإذا كنت تسعى لإنقاص وزنك خلال فترة قصيرة عليك تناول الطعام بحساب، وممارسة النشاط البدني كل يوم بحد أدنى 30 دقيقة، وإلى جانب ذلك يمكنك ضبط الشهية وزيادة قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية عن طريق الجمع بين الثنائيات التالية:

5 نصائح تساعدك في إنقاص وزنك بعد العيد

- تناول القهوة مع القرفة، تعمل القهوة كضابط للشهية، وتقوم القرفة بضبط نسبة السكر بالدم، وبالتالي تفادي الارتفاعات والانخفاضات المفاجئة التي تجدد الإحساس بالجوع.

- الشاي الأخضر والليمون (الحامض) من الثنائيات الناجحة في التخسيس، فالشاي الأخضر يزيد حرق السعرات الحرارية، بينما يساعد الليمون على إزالة الدهون من على الكبد، أي تصغير محيط الخصر.

- عندما تشعر بتجدد الجوع تناول اللبن (الزبادي) الخالي من السكر مع قليل من اللوز، توفر هذه الثنائية جرعة كبيرة من البروتين والدهون الصحية، تريحك من نوبات الجوع التي تزداد عادة في المساء أو قبل النوم.

10 نصائح تساعدك في إنقاص وزنك بأقل مجهود

- تتطلّب رحلة التخسيس تقليل الكربوهيدرات والدهون، ولتستطيع الإحساس بالشبع تناول صدر الدجاج المشوي من دون جلد مع الفلفل الحار (الشطة)، تقوم الشطة بحرق دهون الجسم، بينما يوفر الدجاج البروتين الصحي الذي يمنحك إحساسًا بالشبع لفترة أطول.

- البطاطس والفلفل الأحمر ثنائية تساعد على الإحساس بالشبع، وتزوّد الجسم بكثير من الطاقة والمغذيات من دون زيادة في السعرات الحرارية، فالأفضل أن يكون البطاطس مسلوقًا أو مشويًا في الفرن.



Last Update : 2020-02-18 10:57 AM # Release : 0053