رئيس التحرير
عصام كامل

الغرف التجارية تشارك في معرض "أهلا مدارس 2019".. شعبة الملابس: فرصة لإنعاش القطاعات المختلفة من الأحذية والملابس.. و"الأدوات المكتبية": 6 مليارات جنيه فاتورة شراء المستلزمات المدرسية

 معرض أهلا مدارس
معرض "أهلا مدارس 2019"

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسي وهو ما يجعل الأسر المصرية تعلن حالة الطوارئ لتوفير احتياجات الطلاب من مستلزمات الدراسة المختلفة "الزى المدرسى و الكشاكيل والأقلام" وغيرها من المستلزمات.


30 % تخفيضات
ورغبة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية مع بداية الدراسة تتعاون الغرف التجارية بالقاهرة والمحافظات مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لتنظيم المعارض المتخصصة للسلع كل عام بأسعار مخفضة تصل إلى 30% تقريبا.

وقال جمال مناع، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن المعارض السلعية المتخصصة وخاصة معارض المدارس تشمل فئة كبيرة من الطلاب من رياض الأطفال حتى الجامعات مما يؤدي إلى تحريك المبيعات لمستلزمات الدراسة والملابس المختلفة.

ولفت نائب رئيس الشعبة، في تصريحاته لـ"فيتو"، إلى أن الموسم الدراسى يساهم في رواج الكثير من السلع من الأدوات المكتبية والأحذية والشنط والملابس، مما يعد فرصة جيدة للرواج والانتعاش والتخلص من البضائع الموجودة لدى التجار.

معارض "أهلا مدارس"
وأشار نائب رئيس الشعبة إلى أن الشعبة اشترطت على الراغبين في الاشتراك في معارض "أهلا مدارس" تقديم أسعار اقتصادية مقابل منح العارضين والتجار أماكن العرض داخل المعرض مجانا، وكل ما يهمنا تقديم سلعة جيدة وبسعر مناسب.

وأوضح نائب الشعبة أن معرض أهلا مدارس ينظم هذا العام بتخفيضات 30% في أرض المعارض بمدينة نصر، معتبرا أن المعرض يصب في مصلحة التجار والمستهلكين.

في سياق متصل، أكد بركات صفا، عضو شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، أن عدد الطلاب كبير في مصر حيث يصل في مراحل التعليم المختلفة لـ20 مليون طالب تقريبا، ومتوسط شراء مستلزماتهم لجميع الطلاب تتخطى 6 مليارات جنيه تقريبا.

وأضاف عضو شعبة الادوات المكتبية" لـ"فيتو" أن الإقبال على شراء الكتب الخارجية كبير جدا وتكاد تكون اغلب المدارس أنهت ما لديها من الكتب الخارجية قبل المعارض المخصصة للمدارس.

وأشار عضو الشعبة إلى أن الأسعار بشكل عام خارج المعارض أقل من السنوات السابقة، لكن المعارض لها مزايا عديدة، وهناك تعاون بين الوزارات وبين الغرف التجارية لإخرجها على مستوى عال لخدمة المستهلكين.
الجريدة الرسمية