X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 سبتمبر 2019 م
ضبط 31 من ممارسي البلطجة وإعادة 15 دراجة نارية مبلغ بسرقتها بالمحافظات ننشر خطة القوافل الطبية المجانية بقرى الدقهلية مينا مسعود يمزح مع النجوم في مهرجان الجونة: "انتوا ساكتين خالص كده ليه" تغريم صاحب سيارة نقل ١٠آلاف جنيه لإلقاء مخلفات بمصر الجديدة الجنايني يلتقي بالحكام.. وإلغاء الحكم الإضافي (صور) إصابة 9 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بطريق «المحلة - كفر الشيخ» ساكا أصغر لاعب في تاريخ أرسنال يسجل هدفًا بالدوري الأوروبي 50 صورة لنجوم ونجمات الفن على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة "المنوفية" تشارك في كرنفال دراجات الجامعات محمد حسن حكمًا رابعًا في مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك جامعة المنوفية تعلن افتتاح وحدة للعلاج الإشعاعي للأورام قريبا (صور) أرسنال يُلحق آينتراخت فرانكفورت أكبر هزيمة في ملعبه بالبطولات الأوروبية يسرا ومها أبو عوف تتغلبان على أحزانهما في الجونة (صور) "المجتمعات العمرانية" تفاوض 4 بنوك لاقتراض 10 مليارات جنيه البورصة المصرية.. راية للاتصالات تتصدر الأسهم الهابطة علامات الحمل تظهر على زوجة "أبو" بمهرجان الجونة (فيديو) حلا شيحة تتألق بفستان أبيض على ريد كاربت مهرجان الجونة السينمائي (فيديو) مينا مسعود في مهرجان الجونة: منى زكي نجمتي العربية المفضلة أحمد الفيشاوي يقبل زوجته على ريد كاربت مهرجان الجونة (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أحمد رجب يكتب: حكيم أسبرطة

الأحد 25/أغسطس/2019 - 06:24 ص
أحمد رجب أحمد رجب ثناء الكراس
 
في كتابه الفهامة كتب الكاتب الصحفي الساخر أحمد رجب مقالا قال فيه: نريد أن يمتد التغيير إلى الأغلبية الصامتة، فكلما تضاءل دور الأحزاب في الشارع السياسي، كبر حجم الأغلبية الصامتة.

وكلما كبر حجم الأغلبية الصامتة سهل الأمر على المتاجرين بالدين، ونفس هذه الأغلبية الصامتة هي التي تتجه إلى انتخابات النوادى والنقابات بأعداد كثيفة حيث يصبح الصوت الانتخابى مصونا من التلاعب.

ولأن الإنسان في حاجة إلى أن يعتنق مبدأ أو عقيدة أو اتجاها فأصبح في بلدنا حزبان كبيران يجتذبان الملايين هما الأهلي والزمالك.

وحتى إذا أردنا أن تشارك الجماهير مشاركة إيجابية في الحياة السياسية بتكوين تيم سياسي للأهلي وآخر للزمالك فيتحول الأهلاوية والزملكاوية في نهاية المطاف إلى أغلبية صامتة عندما يعدلون عن الوقوف أمام صندوق الانتخاب.. صانع الأغلبية الصامتة.

وقديما قال حكيم اسبرطة: إذا خدعنى صندوق الانتخاب مرة فليسامحه الله، وإذا اتجهت إلى صندوق الانتخاب مرة أخرى فليسامحنى الله.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات