الجمعة 28 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"بيطري البحر الأحمر" يكشف حقيقة انتشار "الإيكولاي" في الغردقة

الدكتور فتحي سلمي، مدير مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر
الدكتور فتحي سلمي، مدير مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر


كشف الدكتور فتحي سلمي، مدير مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر، حقيقة المزاعم البريطانية حول وجود ميكروب في الغردقة، وتحذيرها للسائحين من الذهاب للمدينة، مؤكدًا أنه لا صحة لما تردد عن انتشار ميكروب الإيكولاي في المحافظة وبالأخص الغردقة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، تقديم عمرو أديب، أنه يتم تكثيف حملات التفتيش الدوري على الفنادق والقرى السياحية في الغردقة للتأكد من سلامة اللحوم والأطعمة الموجودة في الثلاجات حفاظًا على قطاع السياحة.

من جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة: أن هناك لجانًا دورية من قطاع الطب الوقائي تمر بشكل منتظم على فنادق مدينة الغردقة وتقوم بسحب عينات من الأغذية والمياه ويتم تحليلها في المعامل المركزية، خاصة في المواسم السياحية.

موقع عالمي شهير يوصي بزيارة الغردقة

وأضاف أنه منذ 14 يومًا جاءت شكوى إلى وزارة الصحة من أحد الفنادق بالغردقة حول إصابة بعض السائحين بنزلة معوية، وبعد سحب عينات من الأغذية والمياه وجاءت النتائج سلبية تمامًا، مؤكدًا أنه الوزيرة وجهت بانتشار لجان على كل فنادق البحر الأحمر، وسيتم الإعلان عن عرض التقرير النهائي لحملة المتابعة.

وتابع: "أطمئن الجميع لا يوجد هناك مرض وبائي أو إيكولاي في الغردقة".



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063