الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مبادرات لشراء مستلزمات المدارس لغير القادرين بالإسكندرية


المدارس على الأبواب، وباتت مستلزماتها عبئا على كاهل الأسرة، وهناك بعض الأسر لا يوجد لها عائل بسبب وفاة الأب أو ضيق ذات اليد، وتصبح الأمور بالنسبة لهم صعبة للغاية في شراء مستلزمات المدارس.

وقبل بدء الدراسة أطلقت إحدى الجمعيات الأهلية مبادرة لشراء مستلزمات المدارس للأيتام والمحتاجين، بالإضافة لمبادرات الإدارات التعليمية والأفراد.

قال رامي يوسف، رئيس جمعية خليك إيجابي بالإسكندرية: إن الجمعية أطلقت حملة لدعم الأطفال الأيتام أو أبناء غير القادرين أو أبناء الأمهات المعيلة لشراء مستلزمات المدارس وتسليمها لهم بشكل مجاني لمساعدتهم على استكمال دراستهم.

وأضاف يوسف، أن المستلزمات عبارة عن أجلاسير بلاستيك فيه 10 كراسات وقلم جاف وقلم رصاص وعلبة ألوان خشب ومسطرة.

وتابع: "حاجة بسيطة لأهالينا عشان نساعدهم في بداية الدراسة تكلفة الطفل 50 جنيه، ولو استطعنا شراء شنط سنفعل، مضيفا أن لدى الجمعية عندنا 2000 طفل، ونجمع التبرعات بشكل أسهم في تغطية التكلفة".

الملابس المستعملة بالإسكندرية طوق النجاة للفقراء

وأشارت نادية فتحي، مدير إدارة العجمي التعليمية، إلى أن الأطفال الأيتام يتم إعفاؤهم من المصروفات كما أن غير القادرين يتم بحث حالتهم الاجتماعية ويعفون أيضا من المصروفات الدراسية، ونعمل مع المجتمع المدني من خلال الجمعيات الأهلية أو الشركات لتوفير ما يمكن من مستلزمات المدارس لأبنائنا من غير القادرين أو الأيتام ويقوم المتبرع بتسليم ما أحضره بنفسه سواء مستلزمات أو شنط أو حتى ملابس المدرسة حتى يكون هناك شفافية كامله في التعامل.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067