الثلاثاء 26 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وهب الله يطالب بحصر 15 مليون عامل لشمولهم قانون التأمينات الجديد


أكد أعضاء فروع اتحاد شباب العمال بالمحافظات، تفعيل نشاطهم الخدمي والإنتاجي لخدمة قضايا العمل والتنمية، وأشاروا إلى تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بأن يتحمل الشباب المسئولية العظمى في المرحلة الراهنة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.



وطالبوا خلال مؤتمرهم الموسع والذي عقد اليوم، بالمؤسسة الاجتماعية بشبرا الخيمة بضرورة مشاركتهم في فعاليات المؤتمرات القومية والعالمية تأكيدا لدورهم الفاعل في الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.

"عمال مصر": تعظيم التفاعل العمالى لدعم التنمية بأفريقيا



وكلف محمد وهب الله رئيس اتحاد شباب العمال بضرورة القيام بحصر العمالة غير المنتظمة لإنشاء قاعدة بيانات حقيقية لشمولهم قانون التأمينات الاجتماعية الجديد الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأول، مؤكدا أن نحو 15 مليون عامل لا تشملهم مظلة التأمينات عن إجمالي 30 مليونا هي قوة العمل.

وقال: إن الدولة تُعدّ صاحب العمل في هذا الشأن، وستتحمل نسبة 12% من قيمة اشتراك العامل في منظومة التأمينات.



كما شدّد وهب الله على دور شباب العمال في التفاعل مع مصالح المواطنين من خلال شرح قوانين التأمينات والعمل والرعاية الصحية لكي يكون لهم النصيب الأوفر في المجالس المحلية والنيابية المرتقبة، مؤكدا التمسك بقواعد إنشاء اتحاد شباب العمال التي أقرها المجلس الأعلى للشباب والرياضة بأن تكون العضوية في مجالس إدارة الفروع لا تقل عن 50% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و35 عاما.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067