رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأهلي لبطل جنوب السودان «اطلع بره».. الأحمر يقطع تذكرة التأهل لدور الـ32 بدوري الأبطال.. «يوسف» ينجح في المهمة المؤقتة.. و«صلاح محسن والشحات وحمدي فتحي» أبرز المكاسب

فريق الاهلي
فريق الاهلي

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق فوز عريض على نظيره "اطلع بره"، بطل جنوب السودان، بتسعة أهداف نظيفة في إياب دور الـ64 بدوري أبطال أفريقيا، ليتأهل الأحمر إلى دور الـ32 بالبطولة الأفريقية.

سجل أهداف الأهلي صلاح محسن، هدفين، وحمدي فتحي، هدفين، وأحمد فتحي وحسين الشحات، هاتريك، ومصطفى سالم، لاعب اطلع بره بالخطأ في مرماه، ليتأهل الأهلي إلى دور الـ32 بنتيجة المباراتين 13 صفر.
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن: علي لطفي، ومحمود وحيد، ورامي ربيعة، ومحمود متولي، وأحمد فتحي، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، وحسين الشحات، ومحمد مجدي (أفشة)، وجونيور أجاي، وصلاح محسن.
قدم لاعبو الأهلي أداء مميزا في مباراة اليوم في أول مباراة تحت القيادة الفنية المؤقتة لمحمد يوسف، الذي تولى المسئولية خلفًا لمارتن لاسارتي الذي تمت إقالته بعد الخروج من كأس مصر أمام بيراميدز بعد الخسارة بهدف دون رد.
شهدت مباراة اليوم تحقيق العديد من المكاسب التي جاء في مقدمتها استعادة الثقة من جديد بعد الخسارة أمام بيراميدز مؤخرًا، ووداع كأس مصر؛ حيث قدم لاعبو الأحمر مستوى مميزا، مستغلين ضعف المستوى الفني والبدني للاعبي الخصم الذين تلقوا خسارة برباعية نظيفة في مباراة الذهاب.
وجاء من أبرز مكاسب الأهلي في مباراة اليوم استعادة ثقة بعض اللاعبين وفي مقدمتهم صلاح محسن، الذي نجح في تسجيل هدفين في مباراة اليوم التي شهدت وجوده أساسيًا على حساب وليد أزارو، بالإضافة إلى حسين الشحات، الذي سجل هاتريك في مواجهة اليوم، وأيضا حمدي فتحي، الذي سجل هدفين بالإضافة إلى ديانج الذي شارك للمرة الأولى في مباراة اليوم.
كما شهدت مباراة اليوم الدفع بالوافد الجديد محمود متولي، القادم من الإسماعيلي، بالإضافة إلى محمد مجدي "أفشة"، الذي شارك منذ بداية المباراة ونجح في تقديم مستوى متميز في لقاء اليوم في أول مباراة يخوضها من البداية، بعد أن شارك بديلًا في مباراة بيراميدز التي خسرها الأهلي.
مكاسب الأهلي في مباراة اليوم أيضا تمثلت في تخطي الهزة النفسية التي حدثت بعد إقالة لاسارتي ومساعديه سباستيان واليخاندرو؛ حيث نجح محمد يوسف، المدير الفني المؤقت، برفقة جهازه المعاون في الوصول بالفريق إلى بر الأمان قبل أن يتم تسليم الفريق خلال الأيام القادمة إلى المدير الفني الجديد الأجنبي الذي سيتولة المهمة الأسبوع القادم، حيث تنهي لجنة التخطيط في الوقت الحالي كافة المفاوضات الخاصة بالمدرب الجديد المنتظر الإعلان عنه خلال الأسبوع القادم.
تجدر الإشارة إلى أن أول مباراة رسمية قادمة للأهلي ستكون يوم 18 سبتمبر القادم أمام الزمالك في السوبر المصري الذي لم يتحدد مكانه حتى الآن.
Advertisements
الجريدة الرسمية