الجمعة 29 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

علي الحجار يتألق في ختام الليلة الخامسة من مهرجان القلعة (صور)


ليلة تأرجحت نسائمها بين الطرب والموسيقى الكلاسيكية الغربية، في الليلة الخامسة لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، والذي تنظمه دار الأوبرا المصرية في دورته الثامنة والعشرين بمسرح المحكي في قلعة صلاح الدين الأيوبي.

انطلقت الليلة بحناجر نجوم فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني إيمان مصطفى، حيث قدموا مختارات من الأغاني العالمية منها: سواي، ذات مرة في ديسمبر، طريقي، طيران، ريمبا ريمبا وغيرها، والتي أداها كل من إلهامي أمين، إنجي محسن، أسامة علي، نورستا الميرغني، تامر توفيق، داليا فاروق، جاكلين رفيق، عزت غانم ومن إخراج هشام الطلي.

ومن ثم خرجت على الجمهور فرقة ويف جاز باند التي قدمت مجموعة من أشهر المؤلفات الموسيقية والغنائية العالمية التي تنتمي إلى قالب موسيقى الجاز.

وكان ختام الليلة الخامسة مع الفنان علي الحجار، الذي تألق في سماء القلعة بحنجرته الذهبية، حيث تغنّى بباقة من أعماله الخاصة التي قدمها على مدار مشواره الفني المشرق، وتنوعت بين الوطنية والعاطفية والدينية منها: ما تمنعوش الصادقين، هنا القاهرة، المال والبنون، من غير ما تتكلمي، مسألة مبدأ، راح توحشيني، لو تعرفي، على قد ما حبينا، عارفة، بوابة الحلواني، وحرمًا يا سيدي.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067