الأحد 7 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
بعد 49 عاما.. إسرائيل تعترف!

بعد 49 عاما.. إسرائيل تعترف!


فجأة.. وبغير مقدمات وبلا أي أسباب محددة أو معروفة - اللهم إلا ذكرى مبادرة "روجرز" الأمريكية التي جرت في السابع من أغسطس عام 1970 ولن تذكر السبب الحقيقي لها وهو إنقاذ إسرائيل وقتها من جحيم الاستنزاف- اعترفت إسرائيل ببعض خسائرها في حرب الـ 3 سنوات..

"إسرائيل ديفينس" أهم إصدار عسكري إسرائيلي تقول في إصدارها هذا الأسبوع إن إسرائيل تعرضت لخسائر كبيرة في الحرب التي أطلق عليها جمال عبد الناصر "حرب الاستنزاف"! وأن أمريكا تدخلت بمبادرة حملت اسم وزير الخارجية الأمريكي وقتها "روجرز" لوقف إطلاق النار!

موقع "روسيا اليوم" ترجم ونشر أمس موضوع المجلة الإسرائيلية ونقل عنها بعض خسائر الحرب التي قالوا إنها تمت بدعم الاتحاد السوفيتي (روسيا) وقالوا إنه تم إسقاط 5 مقاتلات إسرائيلية ووصفته بأنه كان وقتها في حد ذاته إنجازا مهما خلال الحرب.

وكشفت المجلة أنه خلال الحرب تمكن المصريون بمساعدة الروس من قتل 367 جنديا إسرائيليا وجرح نحو 1000 جندي وفقد سلاح الجو الإسرائيلي 15 طائرة وقُتل العديد من طياريه وأسر آخرون!

المجلة ربما نسيت عن عمد تدمير ميناء إيلات 3 مرات في سابقة عسكرية، وكذلك إغراق المدمرة إيلات، أو الغواصة داكار، أو الحفار كننتنج، أو معارك رأس العش، وشدوان، وعملية الثأر للشهيد البطل عبد المنعم رياض، وعشرات العمليات للصاعقة المصرية، وكلها عمليات كبيرة وموجعة ومعقدة، فضلا عن أسبوع تساقط الفانتوم بعد الانتهاء من أسطورة بناء حائط الصواريخ، والتي سقط فيها وحدها في يوليو 1970 الـ 15 طائرة المذكورة في المجلة الإسرائيلية!
لن يتوقف الاسرائيليون عن الكذب حتى في لحظات توهم الصدق!



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067