X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
إطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء".. الإثنين خبيرة: ارتفاع أسعار البترول عالميا يدعم قطاع البتروكيماويات بالبورصة "صحة قنا" تطالب بمتابعة دورية لقسطرة القلب بالمستشفى العام أبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائي ضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظات بعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعي مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت محمد بركات: الأهلي سيكون له شكل مختلف مع فايلر وزير الطيران يفتتح غرفة الكاميرات المركزية بمطار القاهرة (صور) حملات أمنية تضبط 13 من ممارسي البلطجة وحجز 471 دراجة نارية مخالفة بكاء عمرو السولية بعد إصابته في القدم خلال لقاء السوبر (فيديو) رمضان صبحي يشعل حماس الجماهير بالهتافات بعد الفوز بالسوبر (فيديو) رمضان صبحي: الغضب بين الأهلي والزمالك "نرفزة" ملعب وصلينا الجمعة معا الثروة الداجنة: إقبال على شراء البيض تزامنا مع عودة الدراسة عمرو أنور وتامر عبد الحميد يحللان لقاء السوبر مع هاني حتحوت في "الماتش" 12.5 مليار جنيه قيمة تداولات البورصة خلال تعاملات الأسبوع ربيعة: إسعاد الجماهير «كلمة السر» في «السوبر» حسن شحاته: السوبر راح لمن يستحق والزمالك استفاق متأخرا محمد هاني: حققنا الكثير من المكاسب مع «السوبر»



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شرعي صالح: لا نحتاج قوانين جديدة لمواجهة فساد المحليات

الخميس 22/أغسطس/2019 - 01:05 م
النائب شرعى محمد النائب شرعى محمد صالح عصام هادى
 
قال شرعى محمد صالح، عضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب: إن فساد المحليات ظاهره قديمه لكنها وصلت إلى درجة لا يمكن السكوت عليها.

وأضاف أن الأمل أصبح معقود على قانون الإدارة المحلية الجديد المنتظر ظهوره خلال دور الانعقاد القادم لمجلس النواب،خاصة وأن رئيس الجمهورية طالب بالانتهاء من صدور القانون باعتباره عصب الحياة في ربوع مصر لأنها تجعل نواب البرلمان يتفرغون لدورهم الرقابى والتشريعى.

وأوضح في تصريح خاص لـ"فيتو" أن إصلاح المحليات كفيل بنجاح كل خطط الإصلاح والتنمية، وتوجيه الموارد إلى مصارفها التنموية والشرعية بعيدا عن الأبواب الخلفية والفساد، بالإضافة إلى وجود مجالس محلية ستقوم بمراقبة أعمال السلطة التنفيذية والتصدي للتجاوزات في ظل الصلاحيات التي يمنحها القانون.

كيف تحارب التنمية المحلية فساد المحليات؟


وتابع :"لدينا العديد من التشريعات والقوانين التي تتضمن عقوبات رادعة على كل من يرتكب جريمة فساد أو إهدار مال عام لكن المشكلة تحتاج إلى تدريب وتوعية للعاملين بالمحليات من أن هناك نظام محاسبة كل مخطئ".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات