السبت 6 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مدير "الصحة العالمية": منبهر بخطة مصر وعزيمة السيسي لتطوير المنظومة الصحية

 تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية
تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية


أشاد تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية بما حققته مصر من إنجاز في مبادرات الصحة العامة خلال العام الماضي.

وأشار إلى أن مبادرة ١٠٠ مليون صحة هي أكبر مبادرة تنفذها دولة في العالم بمفردها على عدة أمراض أبرزها فيروس سي، وأضاف أن تلك المبادرات لم تحقق نجاحا على مستوى دولة مصر فقط ولكن على مستوى العالم أجمع، وأشاد بالتزام القيادة السياسية بمبادرة 100 مليون صحة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وتيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.

وأعرب تيدروس عن بحث ومناقشة تفاصيل مبادرة 100 مليون صحة مع مصر والتقدم الذي أبرزته وما يمكن تعلمه منها ليس فقط على مستوى مصر ولكن على مستوى عالمي من خلال تقديم مصر لخبراتها في تلك التجربة لباقي الدول.

كما أشاد تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية بمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة مقدما الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على جهود الحكومة المصرية لإطلاق تلك المبادرات والتي لاقت صدى ونجاحا عالميا بعد متابعتها على أرض الواقع، وأكد أن المنظمة هي الشريك الدائم لوزارة الصحة المصرية، معربا عن حماسه واعتزازه بتقديم الدعم لتلك المبادرات.

وقال: إن مصر ستتقدم صفوف الدول في الصحة كما قدم التهنئة للشعب المصري العظيم على نجاح مبادرة 100 مليون صحة التي غطت فيروس سي والأمراض غير السارية والسكر والضغط والسرطان.

وأشاد بالرئيس السيسي حيث أكد اهتمام الرئيس بجمع البيانات وتصميم على نجاح المبادرة، كما استعرض حملة صحة المرأة وسرطان الثدي وقوائم الانتظار، وقال :" أنا منبهر بخطة مصر لتطوير المنظومة الصحية".



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067