X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 سبتمبر 2019 م
أليانز للتأمين تطلق مبادرة "أنا هتعلم" للدمج الاجتماعي للأطفال مع "يونيسف" القصبى: منهج التصوف قادر على حل مشكلات المجتمع زمالك 2001 يكتسح المقاصة 6-1 في دوري الجمهورية أرقام فشل رونالدو وميسي في تحطيمها بدوري أبطال أوروبا مؤتمر علمي استعدادا لبدء العام الجامعي في حقوق المنصورة (صور) المصرية للمشروعات السياحية تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة اليوم غرق شخص في مياه ترعة كفر شلشلمون بالشرقية (فيديو) نائب وزير الزراعة ومحافظ الغربية يتابعان تطبيق كارت الفلاح الذكي بالأسماء.. أسوان يعلن قائمته للدوري الممتاز ضبط 5 مخابز تتلاعب في وزن الرغيف المدعم بالدقهلية مانشستر يونايتد يجدد عقد ليندلوف حتى 2024 المقاولون يطالب الالتزام بجدول الدوري والابتعاد عن المجاملات عشماوي: وفد الكونفدرالية الاقتصادية الإيطالية يزور مصر قريبا انطلاق معرض "كرافيتي بازار" للحرف اليدوية بالإسكندرية.. غدًا 80 مليون جنيه إجمالي قروض شباب الخريجين بالدقهلية تقسيمة قوية للاعبي الأهلي وتدريبات خاصة لحراس المرمى استعدادا للسوبر تدريبات بدنية إضافية لثنائي الأهلي في نهاية المران وكيل قوى الإسكندرية يتفقد مكاتب العمل بعد انتهاء حوسبتها إنهاء خدمة 5 أئمة بمديرية أوقاف الدقهلية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

يارا المصري تفوز بجائزة الإسهام المتميز بـ"بكين للكتاب"

الخميس 22/أغسطس/2019 - 11:47 ص
يارا المصري يارا المصري عبد الله نبيل
 
فازت المترجمة المصرية المقيمة بالإمارات يارا المصري بجائزة الإسهام المتميز في الكتاب الصيني - فرع الشباب، في الدورة ١٣ لعام ٢٠١٩.

وتسلمت الفائزة جائزتها، مساء الثلاثاء الماضي، خلال حفل انطلاق فعاليات معرض بكين الدولي للكتاب.

وقال أسامة المجدوب، سفير مصر في الصين، إن يارا المصري تركز في أعمالها على ترجمة الأدب الصيني ولا سيما خلال فترة الثمانينيات من القرن الماضي، وقد أسهمت أعمالها في تعزيز التعاون الأدبي بين جمهورية الصين الشعبية والدول العربية بشكل عام.

ويارا المصري مترجمة مصرية عاشت برفقة والدها الصحفي إبراهيم المصري في أبوظبي، ثم درست اللغة الصينية في كلية الألسن، جامعة عين شمس في القاهرة وفي جامعة شاندونج للمعلمين في مدينة جينان بالصين، نشرت قصصا ونصوصا شعرية ودراسات مترجمة عن اللغة الصينية إلى اللغة العربية في مجلات وصحف منها “مجلة العربي، جريدة الأهرام، مجلة دبي الثقافية، أخبار الأدب” وغيرها من الدوريات الثقافية العربية.

وفازت بالمركز الأول في مسابقة جريدة أخبار الأدب للشباب في الترجمة 2016 عن ترجمتها لرواية الذوَّاقة للكاتب الصيني «لو وين فو».

وترجمت يارا 8 أعمال عن اللغة الصينية تتنوع بين الشعر والرواية والقصة القصيرة، من بينها 5 أعمال صدرت عن دار مسعى منها: الفرار، زوجات ومحظيات، حياة أخرى للنساء، معابد معتمة، والعمل الخامس سيصدر قريبا وهو مجموعة شعرية للشاعر أويانج جيانج خي عنوانها شيء اسمه حجر يليه كوكب مصر.

ويعقد معرض بكين الدولي للكتاب في مركز المعارض الدولي الجديد (مركز الصين الجديدة)، خلال الفترة من 21 أغسطس حتى 25 أغسطس الجاري، بمشاركة 2600 عارض من 95 بلدا ومنطقة.

واستقطب المعرض المزيد من المؤسسات والشركات العاملة في قطاعات النشر والطباعة والتوزيع والثقافة بعد افتتاح دورته الأولى عام 1986، ليصبح حاليا ثاني أكبر معرض من نوعه في العالم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات