الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

كمال الشناوي يتذكر علقة الحبيب الأول

كمال الشناوى
كمال الشناوى


في مجلة كلام الناس عام 1990 نشرت موضوعا عن قصص الحب القديمة والمواقف التي لا تنسى في حياة النجوم:

فقال كمال الشناوى (رحل في مثل هذا اليوم 22 أغسطس 2011): "عندما كنت طالبا في نهاية المرحلة الابتدائية تعرفت إلى فتاة في مثل سنى اسمها روحية وأحببتها حبا بريئا طاهرا وكنا نلتقى أسبوعيا يوم الجمعة في حديقة نوريل بالمنصورة وكنت أدخر مصروفى طول الأسبوع حتى أشترى لها اللب والسودانى، لكن المشكلة حدثت عندما ظننت نفسى ولدا رومانسيا وأستحق لقب "فالنتينو" فأفشيت سرى إلى أحد الأصدقاء لكنه لم يكن أمينا على هذا السر العاطفى الخطير".

وتابع: "إذ فوجئت بشقيق روحية ذات لقاء واقفا على رأسى وأنا معها في الحديقة.. وهنا كانت العلقة الساخنة التي أتذكرها دائما وأضحك في مناسبات مختلفة مشابهة".

وأضاف: "كلما كنت أقوم بدور البطل المحب فيما بعد في الأفلام المصرية كنت اتذكر علقة شقيق روحية وأسأل البطلة قبل التصوير إذا كان لها اخوة متشددون في المسائل العاطفية أم لا؟".

وقالت الفنانة مريم فخر الدين: "دائما أشعر بالحنين إلى دوران جليم بالإسكندرية ذلك المكان الأثير لدى في طفولتى وهو المكان الذي صورت فيه مصادفة أغنيتى الشهيرة (بتلومونى ليه) مع العندليب الراحل عبد الحليم حافظ وأثناء تصوير الأغنية أحسست بشحنة من الحنين الجارف لطفولتى والعابى الصغيرة وهو ما يحدث عندما أشاهدهما في الفيلم وعندما يأتى الصيف وأحيانا في الشتاء أذهب إلى هذا المكان وإلى مكان آخر هو بير مسعود الذي شهد فترة مراهقتى وصباى".

أما الفنانة ليلى علوى فقالت: هناك شخصية ما زلت أحتفظ بها في ذاكرتى هي شخصية خوخة في فيلم خرج ولم يعد مع المخرج الفنان محمد خان والنجم يحيى الفخرانى وعندما يذكر أمامى هذا الفيلم العزيز على قلبى تقفز خوخة طيبة القلب إلى ذهنى على الفور فهى شخصية مفطورة على حب الجميع في ظل الأب الكبير فريد شوقى.

وتقول حنان ترك: ذات مرة قررت أنا وأخى قضاء الإجازة الصيفية في إحدى الجزر اليونانية الصغيرة وأخذنا نمنى أنفسنا ببرنامج حافل من المتعة والانطلاق بطبيعة الحال، ولكن الذي حدث في البداية على عكس ذلك تماما كان الإحباط التام الذي أصاب إجازتنا في مقتل، ففى اليوم الأول لإقامتنا في الجزيرة المختارة علمنا مصادفة أنها مخصصة لكبار السن وأنها تغلق في الثامنة مساء وممنوع السهر أو الضوضاء وذلك لأنها تشبه جزيرة الفلاسفة.. لكننا رفضنا الهزيمة وبدأنا نخرج بالسيارة قبل وبعد موعد الإغلاق ونعمل دوشة في الجزيرة الهادئة وراح كل الموجودين ينظرون إلينا على أننا مجانين، الحقيقة أننا ادعينا الجنون لمدة أسبوعين هي مدة الإجازة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067