الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

٦ معلومات عن التدريب العسكري المصري الروسي "حماة الصداقة"


تقوم القوات المسلحة المصرية كل عام بالاشتراك في أكثر من ٣٠ تدريبا ومناورة مع أكثر من ٢٠ دولة سواء على مستوى الجيوش والمناطق العسكرية بالداخل أو مع الدول الصديقة والشقيقة وذلك لرفع المستوى التدريبي والقتالي للقوات المشاركة.

ويأتي ذلك من خلال الإعداد والتخطيط الجيد للأنشطة والأهداف التدريبية المخططة، وخلق بيئة غنية بالمهارات والتكتيكات الحديثة بما يساهم في تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب وثقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات بكفاءة عالية لتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة وفقا لأحدث النظم التدريبية الحديثة.

وغادرت اليوم عناصر من القوات المصرية لتنفيذ التدريب المشترك المصري الروسي حماة الصداقة ٤ إلى جمهورية روسيا الاتحادية لتنفيذ التدريب هناك.

"فيتو" تقدم ٦ معلومات عن التدريب المصرى الروسي المشترك :

_بدأ التدريب الأول حماة الصداقة ١على الأراضي المصرية في الفترة من ١٥_٢٦ أكتوبر ٢٠١٦.

_تم التدريب على الإنزال لقوات المظلات على ٦مطارات مصرية منهم مطار برج العرب بالإسكندرية.
 
_اشترك في التدريب 15 طائرة ومروحية من أنواع مختلفة بينها 5 طائرات شحن عسكرية روسية من طراز "إيل-76" إضافة إلى عربات قتالية وأكثر من 500 جندي.
 
_بدأ الإنزال في الصحراء الغربية لتدريب قوات البلدين على مطاردة الجماعات الإرهابية في الصحراء.
 
_هذا العام تنفذ التدريب عناصر من قوات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوى الروسية والبيلاروسية وذلك بجمهورية روسيا الاتحادية خلال المدة من 19 – 29 أغسطس الجارى بروسيا الاتحادية.
 
_يهدف التدريب توحيد المفاهيم القتالية والعمل الجماعى خلال مراحل التدريب والتي تشمل العديد من الأنشطة والفعاليات وتنفيذ أعمال الإسقاط الخفيف والمتوسط والثقيل للأفراد والمعدات والمركبات للقوات المشاركة في التدريب.

عناصر من القوات المسلحة تغادر إلى روسيا للمشاركة في تدريب "حماة الصداقة"



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067