X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
"الرقابة المالية" تعتمد لائحة صندوق تأمينات وتكافل عاملين بشركة و"إسكان أسوان" حبس عاطلين بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالمطرية لحظة فك تغليف تابوتين ومومياوتين بالمتحف القومي للحضارة "سياحة النواب": تقارير دولية تؤكد تعافي القطاع في الفترة الأخيرة جهود مكثفة للبيئة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت 2019/9/21 بسوق العبور "العدل" تنقل مقر انعقاد جلسات محكمة أسرة الدلنجات لمبنى الملحق الجديد تأخر إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرة "الغربية" تعتمد مشروع المخطط التفصيلى لمدينة طنطا اسعار الأسماك اليوم 2019/9/21.. والبلطي يسجل 30 جنيها "التخطيط القومي" يختتم ورش عمل "اللامركزية والاحتواء الاجتماعي" اسعار البقوليات اليوم 2019/9/21.. وكيلو الفول البلدي بـ28 جنيها ختام معرض "كرافيتي بازار" للحرف اليدوية بالإسكندرية.. اليوم حبس 58 عنصرا إجراميا لحيازتهم 60 كيلو بانجو اسعار الدواجن اليوم السبت 2019/9/21 "الصناعات الهندسية" تطالب بتيسيرات بنكية لإعادة تشغيل المصانع المتوقفة اسعار الألبان اليوم 2019/9/21.. والسائب يسجل 14 جنيها "تعليم الدقهلية": 3 آلاف و500 مدرسة جاهزة للعام الدراسي الجديد جولة لطلاب التدريب الصيفي في العاصمة الإدارية (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

2000 أسرة بمشروع البيت الريفي بالفيوم تستغيث بالرئيس لإنقاذهم

الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 09:37 م
محرر فيتو
 
تعاني 2000 أسرة تعيش في مشروع البيت الريفي بالفيوم، من سوء حالة المعيشة في منازل قيل عنها عند إنشائها أنها ستكون آدمية، وتبين أنها لا تصلح حتى للحيوانات.

تبدأ الحكاية عندما أعلن مسئولو الحزب الوطني المنحل عن تنمية مركز يوسف الصديق بالفيوم، وبدأت خطتهم بإنشاء مجتمع ريفي جديد لغير القادرين، وشباب المزارعين، وبدأ العمل فعلا في الظهير الصحراوي لقريتي حنا حبيب والريان بمركز يوسف الصديق، وتسابق الشباب على الحجز في المجتمع الجديد، وسددوا مقدم حجز الوحدات السكنية بلغ وقتها 5200 جنيه، وكان مبلغا كبيرا على شاب يريد أن يبدأ حياته، خاصة أنه لم يكن وقتها تم تعويم الجنيه المصري.

محافظ الفيوم يشكل لجنة لمراجعة وحدات مشروع البيت الريفي

وبعد الانتهاء من المشروع قبل ثورة يناير بما يقرب من سنة، ذهب الحاجزون لاستلام وحداتهم، وكانت الصدمة الكبرى، بعد أن تبين لهم أن كل وحدة سكنية مكونة من حجرة مساحتها 16 مترا، ملحق بها مطبخ وحمام مساحتهما 4 أمتار، وطرقة مساحتها مترين، لتكون المساحة النهائية للمنزل 22 مترا، رغم أن التعاقد كان على 68 مترا مبنية بالكامل.

ورفض الشباب استلام الوحدات وتقدموا إلى وزارة الإسكان طالبين توسعة المنزل ووافقت الوزارة على التوسعة، وهو ما لم يحدث منذ 9 سنوات وحتى الآن، وكلما توجه وفد من الملاك إلى وزارة الإسكان يسألونهم عن السبب في تأخير عمليات التوسعة، يتعللون بالإمكانيات المادية.

ويطالب أصحاب المنازل في مشروع البيت الريفي بالفيوم، تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتهاء من مشروع التوسعة لاستيعاب 2000 أسرة تعيش متنقلة بين بيوت الأقارب منذ أكثر من 9 سنوات.
2000 أسرة بمشروع البيت الريفي بالفيوم تستغيث بالرئيس لإنقاذهم
2000 أسرة بمشروع البيت الريفي بالفيوم تستغيث بالرئيس لإنقاذهم

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات