الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الأوقاف: إنجاز غير مسبوق في مشروع صكوك أضاحي الأوقاف.. تخطينا 100 مليون جنيه.. ننتظر الحساب النهائي من البنك المركزي

وزارة الاوقاف
وزارة الاوقاف



أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن مشروع صكوك أضاحي الأوقاف قد حقق إنجازا غير مسبوق، حيث تجاوز إجمالي مبيعات الصكوك مائة مليون جنيه، وما زالت بعض المبالغ قيد التسميع بالحساب المجمع بالبنك المركزي.

وأضاف الوزير أنه قد زادت حصيلة مبيعات صكوك وجلود الأضاحي لحساب المشروع أكثر من ١٠١ مليون جنيه حتى تاريخه، وذلك بعد أن كانت نحو ٣٢ مليون جنيه عام ٢٠١٦، وارتفعت إلى ٤٨ مليون جنيه عام ٢٠١٧، ثم إلى ٦٤ مليون جنيه عام ٢٠١٨.

وأشار إلى تحقيق قفزة هذا العام وتتجاوز مائة مليون جنيه، مما يستوجب، بعد شكر الله عز وجل، توجيه التحية والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي وفقه الله تعالى، لإعادة هذه الروح الإيجابية لجموع الشعب المصري، ويعد بعد توفيق الله عز وجل أكبر داعم لكل القيادات التنفيذية في كل ما يرقي بالمجتمع المصري والدولة المصرية في مختلف المجالات.

الأوقاف: إعلان المبالغ المجمعة لصكوك الأضاحي خلال ساعات

وتابع جمعة، في تصريح له: نتوجه بالشكر لكل من ساهم من العاملين بالأوقاف ومؤسسات الدولة الوطنية التي أسهمت معنا في نجاح هذا المشروع، ولكل أهل الفضل الذين أولونا ثقتهم، مؤكدين أنه قد تم ذبح الأضاحي في الوقت الشرعي للذبح بمعرفة وزارة التموين والتجارة الداخلية، وتتم الآن عمليات التشفية والتعبئة والتبريد والتجميد بمعرفة وزارة التموين وبإشراف كامل من وزارة الأوقاف، حيث يتم يوميا توزيع عشرة أطنان من لحوم صكوك الأضاحي على الأسر المستحقة، كما سيتم تحويل كل ما يتم تجميعه من عائد بيع جلود الأضاحي إلى لحوم توزع أيضا على الأسر الأولى بالرعاية، وهو ما سنعلن عنه تفصيلا فور موافاتنا بالحساب النهائي من البنك المركزي المصري.



Last Update : 2020-02-18 10:57 AM # Release : 0053