السبت 6 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

شروط الشعب الداخلية في "ألسن عين شمس"

كلية الألسن بجامعة عين شمس
كلية الألسن بجامعة عين شمس


تنسيق الكليات 2019.. استكمالا للخدمات التي تقدمها "فيتو" لطلاب الثانوية العامة الجدد خلال العام الدراسي 2019-2020، ننشر شروط الشعب الداخلية في كلية الألسن بجامعة عين شمس.

"آداب عين شمس" تطالب الطلاب الجدد بإجراء تحليل فيروس سي

تنسيق الكليات 2019
1- قسم اللغة الإنجليزية
يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى الإنجليزية، وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية ؛ وفقًا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

2- قسم اللغة الفرنسية
يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى( الفرنسية)،واللغة الأجنبية الثانية لمدارس اللغات (الفرنسية)  وفقًا للأعداد التي يقرها القسم.

3- قسم اللغة الإيطالية
يقبل الطلاب الحاصلين فيها على أعلى الدرجات في اللغة الإيطالية والفرنسية كلغة ثانية، وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية وفقًا لما يقرره القسم من أعداد.

4- قسم اللغة الإسبانية
يقبل الطلاب الدارسين للغة الأجنبية الثانية الإسبانية والطلاب الدارسين للغة الأجنبية (الفرنسية) الحاصلون على أعلى الدرجات فيها، وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الكلى الأعلى ودرجة اللغة العربية.

5- قسم اللغة الألمانية
يقبل الطلاب الحاصلون على الدرجات النهائية  اللغة الألمانية كلغة  ثانية وأعلي الدرجات في اللغة الألمانية كلغة أولى  الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الإنجليزية  وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من المجموع الكلي ودرجة اللغة الإنجليزية والعربية.

6- قسم اللغة الروسية
يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) وفى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية.

7- قسم الغة التشيكية
يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية)، وفى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية.

8- قسم اللغة الصينية
يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية)، وفى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية.

9- قسم اللغات الشرقية الإسلامية
يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع  الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية.

10- قسم اللغات السامية
يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) ودرجة اللغة العربية وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الكلي للدرجات ودرجة اللغة العربية.

11- قسم اللغة اليابانية
يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية)، وفي الحلة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية.

12- قسم اللغة الكورية
يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) وفى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من درجة المجموع الكلي ودرجة اللغة العربية.

13- قسم اللغة البرتغالية
شهد تفعيله لأول مرة العام الدراسي 2019-2020  فإنه يقبل الطلاب من دارسي اللغة الفرنسية أو الإسبانية أة الإيطالية كلغة ثانية في مرحلة الثانوية العامة، ويشترط حصول الطالب على أعلى درجة في اللغة الثانية والمفاضلة بالمجموع الكلي.

14- قسم اللغات الأفريقية
يقبل الطلاب الحاصلين على أعلي الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) وفقا للأعداد التي يقررها القسم.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067