الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد أن توج فريق كرة اليد للناشئين بكأس العالم، طالب النواب بالاهتمام بملاعب كرة اليد على مستوى محافظات الجمهورية وليس في القاهرة فقط وان يتم صرف مكافآت مالية كبيرة لهؤلاء الشباب.

وقال سمير البطيخى عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن وزير الشباب، وضع مكافأة مناسبة لكل لاعب من منتخب كرة اليد للناشئين تقدر بـ 112 ألف جنيه، لافتا أنه من المتوقع أيضا تبرع رجال أعمال بمكافأت لهم بعد هذا الإنجاز الكبير.

وأضاف عضو لجنة الرياضة: "لا بد من الاهتمام لكرة اليد والسلة، ولا بد أن يستغلوا هذا الحدث لتنمية مواردهم"، لافتا إلى أن كرة القدم بالفعل لها شعبية أكثر لكنه لا بد من استغلال هذا الحدث لتنمية موارد كرة اليد، وإيجاد فضائيات لنقل مبارايات كرة اليد، لتوسيع شعبية اللعبة؟

وتابع: لا بد من تنمية اتحادات كرة اليد والسلة، حتى يكون لديهم أموال في مثل هذه الظروف، مردفا: نحتاج أيضا إلى إذاعة مباريات كرة اليد والسلة.

لحظة رفع منتخب كرة اليد للناشئين كأس العالم لأول مرة في التاريخ

كما أضاف رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أن منتخب كرة اليد، تطور بسرعة كبيرة، في وقت قليل، لافتا إلى أن منتخب كرة اليد للناشئين يعتمد على الكفاءة والخبرة في اختياراته وليس على أهل الثقة كما في منتخب كرة القدم.

وأوضح أن وزارة الشباب ليس لها علاقة بهذا النجاح المبهر، هو يعود إلى منتخب كرة اليد ذاته، مشيرا إلى أنه بالفعل هناك اهتمام إعلامي كبير بكرة القدم.

وطالب البلتاجى بعمل صالات مغطاة على مستوى محافظات الجمهورية لكرة اليد والسلة، موضحا أن منتخب كرة القدم لم يكن يهتم بالكفاءة ووضع أهل الثقة على الكفاءة على عكس منتخب كرة اليد الذي حقق إنجازا كبيرا.

وقال أشرف عمارة عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب إن الاتحاد المصرى لكرة اليد صرف مكافآته جيدة، ومعروف وأيضا وزارة الشباب لن تبخل على المنتخب بشيء.

وتابع: "الشباب في سن صغير، وحقق إنجاز كبير للغاية، ولا بد من تقديرهم على هذا الإنجاز الرائع"، مطالبا البرلمان بتكريم هؤلاء الشباب عند وصولهم من الخارج على هذا الإنجاز الجيد.

واستطرد: "لا بد من نشر لعبة كرة اليد في المحافظات المختلفة وتفعيلها في كافة المناطق ودعمها من قبل وزارة الشباب والرياضة وإعطائها التمويل الكافى لها ونشر اللعبة في المدارس ومراكز الشباب والرياضة ولا يكون الاهتمام فقد بكرة القدم".



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067