الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"القومي للبحوث" ينتج مشروب زبادي بودرة سريع الذوبان بنكهات مختلفة

مشروب زبادي بودرة
مشروب زبادي بودرة


يمر الزبادي بعدد من المراحل الصناعية للوصول إلى قوامه وشكله المعروف، وتزامنا مع انتشار شراب الزبادي بنكهات عديدة، كان من المثير أن يتوصل المركز القومي للبحوث إلى منتج بودرة سريع الذوبان بطعم الزبادي ويعتمد على مكونات طبيعية ويحتوي على النكهات والطعم المطلوبين، حيث يمكن استخدامه منزليا وصناعيا في الصناعات المختلفة.

"القومي للبحوث" ينتج مكسبات طعم ورائحة جديدة.. تعرف على مميزاتها

قال الدكتور عمرو فاروق، الأستاذ بشعبة بحوث الصناعات الغذائية والتغذية بالمركز القومي للبحوث، إن المنتج يعتمد على خامات غذائية موجودة ومنتشرة صناعيا بالأسواق، ولا يحتاج إلى تكنولوجيات معقدة، ويحتاج فقط إلى قلابات للبودر ومن ثم إذابته عند الاستخدام للشرب أو الانتظار قليلا للحصول على قوام الزبادي المعروف.

وأضاف فاروق أنه اعتبارا من الآن سيكون مشروب الزبادي أو الزبادي العادي في صورة مسحوق بودرة لتحضيره في أي وقت، لافتا إلى أن ذلك المنتج قابل للتطبيق الفوري على المستوى الصناعي والوحدات التجريبية.

وعن مميزات المنتج أشار فاروق إلى أنه يتميز بتوفر المواد الخام ورخص أسعارها، وعدم الحاجة إلى تكنولوجيات في التصنيع، وسهولة الاستخدام والتطبيق على المستوى المنزلي والصناعي، لافتا إلى أنه مشروب استهلاكي للأفراد والمنازل، ويمكن استخدامه داخل بعض منتجات الآيس كريم والمعجنات وغيرها من المنتجات البودرة.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062