رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

16 عرضا مسرحيا وندوة في ثالث أيام المهرجان القومي

فيتو

تنطلق اليوم الإثنين الموافق 19 أغسطس، فعاليات اليوم الثالث من الدورة الثانية عشرة للمهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان أحمد عبد العزيز بـ 16 عرضا مسرحيا، بالإضافة لندوة بعنوان "الموسم المسرحي".


وتنطلق العروض ابتداءً من السادسة مساءً بـ 7 عروض مسرحية هي "الحادثة" للمخرج عمرو حسان، وتعرض على مسرح الغد بالعجوزة، وعرض "زهرة اللوتس" للمخرج محمد حجاج ويعرض على مسرح ميامي.

كما تعرض مسرحية "الضاحكون" للمخرج محمود السبروت، على مسرح متروبول، كذلك تعرض مسرحية "شباك مكسور" للمخرج شادي الدالي بقاعة زكي طليمات، بمسرح الطليعة بالعتبة.

وعلى مسرح أوبرا ملك برمسيس، يقام العرض المسرحي "مترو" للمخرج عادل رأفت، بينما تقام مسرحية "الملحمة" للمخرج مهند المليجي على مسرح الشباب والرياضة، ويقام العرض المسرحي "أليس في بلاد العجائب" للمخرج محسن رزق، على مسرح البالون بالعجوزة.

وفي تمام السابعة مساءً، يقام العرض المسرحي "يهوذا" للمخرج كريم عبدالكريم، بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وتقام 7 عروض مسرحية في تمام الثامنة والنصف مساء، وهي "صوت الموسيقى" للمخرجة نورهان شعيب، على مسرح الجمهورية، "حذاء مثقوب" للمخرج عمرو عفيفي على مسرح العرائس، و"نوح الحمام" للمخرج أكرم مصطفى بقاعة صلاح عبدالصبور، بمسرح الطليعة بالعتبة.

كما يقام عرض "غابة الأحلام" للمخرج زياد كمال على مسرح الحديقة الدولية، ومسرحية "تسجيل دخول" للمخرج هاني عفيفي بمركز الهناجر للفنون، كما تعرض مسرحية "الدخان" للمخرج مايكل بسطا، بقاعة سيد درويش بأكاديمية الفنون، بينما يقام عرض "الألوان الثلاثة" للمخرجة سحر جروبي، على المسرح العائم الكبير بالمنيل.

أما في تمام العاشرة مساء يقام العرض المسرحي "بيت الأشباح" للمخرج محمود حديني، على المسرح العائم الصغير، بالمنيل.

انطلاق فعاليات الدورة الثانية عشرة للمهرجان القومي للمسرح

كما تقام ضمن فعاليات اليوم الثالث أيضا، ندوة بعنوان "الموسم المسرحي المصري"، ابتداءً من الساعة الثانية وحتى الخامسة عصرا، وتدور الندوة حول الموسم المسرحي 2018/ 2019، مع التركيز على (مسرح الثقافة الجماهيرية- مسرح الجامعة- المسرح المدرسي- مسرح ذوي القدرات الخاصة).

ويدير الندوة الناقد أحمد خميس، والذي يتحدث عن عن أحوال المسرح المصري 2018/ 2019، كما يتحدث دكتور تامر راضي عن إنجازات وتحديات المسرح الجامعي، بينما يتحدث المخرج عادل حسان عن إستراتيجية النهوض بمسرح الأقاليم، ويتحدث الدكتور عاطف العجمي عن مشكلات المسرح المدرسي، بينما تتحدث الدكتورة أميرة شوقي عن مسرح ذوي القدرات الخاصة.
Advertisements
الجريدة الرسمية