الأحد 7 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"سؤال فيتو" كلمة السر في الإطاحة بـ"لاسارتي" من الأهلي (فيديو)


أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، إقالة الأوروجوياني مارتن لاسارتي وجهازه المعاون بالكامل، وذلك بعد الخروج من كأس مصر أمس أمام بيراميدز، عقب الخسارة بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

ورغم أن الخطيب كان يرى ضرورة منح المدير الفني فرصة أخرى رغم الهزيمة من بيراميدز وتوديع بطولة، إلا أن تصريحات المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، ردا على سؤال طرحته «فيتو»، تسببت في ثورة غضب ضده في المجلس الأحمر والأوساط الجماهيرية، في أعقاب تصريحات الخواجة الهجومية ضد مسئولي الأهلي بسبب الصفقات والتدعيمات.

لاسارتي أكد أنه طلب ضم مهاجم قوي يصنع الفارق، ولكن الأمور المالية أوقفت الأمر، وهو الأمر الذي يبقى مرفوضا داخل الأهلي بشأن خروج المدير الفني للحديث عن كواليس ما يدار في الغرف المغلقة أو حتى الحديث بشكل سلبي عن المسئولين في القلعة الحمراء، بالإضافة لإعلانه أنه طلب التعاقد مع لاعبين جدد أفضل من المتواجدين في قائمة الفريق، وهي واقعة تبدو غريبة أيضا على مبادئ الأهلي، التي تجبر أي مدير فني على احترام لاعبيه ومسئوليه وعدم الحديث عنهم بشكل سلبي.

لاسارتي يبرر خسارة بيراميدز: «أنا فزت على الزمالك.. ومحتاج لاعبين»

وقرر الأهلي إقالة لاسارتي، على أن يقود محمد يوسف المدرب العام الفريق فنيا بشكل مؤقت في مباراة "اطلع برة" يوم الجمعة القادم في إياب دور الـ64 بدوري أبطال أفريقيا، ومعه سامي قمصان وطارق سليمان.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067