X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
تكريم نجوم الفن في مهرجان Egypt eye on (صور) البورصة المصرية.. النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية تتصدر الأسهم الصاعدة شرطة التموين تضبط 897 مخالفة تموينية بالمحافظات "التجمع": الجانب المادي وغياب الكوادر وراء ضعف تعامل الأحزاب مع السوشيال ميديا مصدر أمني بقنا يكشف تفاصيل جديدة في واقعة العثور على جثة طفل أسفل الرمال محافظ الدقهلية يناقش مقترح جمع القمامة من المنبع (صور) مصر للطيران للخدمات تبدأ برنامج السلامة للحد من مخاطر الحريق أخبار ماسبيرو.. اجتماع لمجلس الوطنية للإعلام اليوم حبس مدير حسابات بشركة مقاولات لاختلاسه مليون جنيه بتزوير شيكات 5 فوائد لـ "التموين" من الشراكة بين مصر وإيطاليا.. تعرف عليها أزمة في اختيار طاقم حكام السوبر بسبب الدوريات الأوروبية المقاولون يعدل موعد المؤتمر الصحفي لتقديم الصفقات الجديدة اخبار ماسبيرو.. وفد سعودي يزور الوطنية للإعلام غدا تجارية القاهرة تتطالب بتوصيل الغاز لمزارع الدواجن الكشف على 651 ألف مريض وإجراء 5 آلاف عملية في مستشفيات الدقهلية خلال شهر كريم حسن شحاتة يقترب من "تايم سبورت" دفن جثمان طفل وجد مقتولا في أحد المنازل المهجورة بقنا البورصة المصرية.. سماد مصر (إيجيفرت) تتصدر الأسهم الهابطة تضم محظورات بـ70 مليون جنيه.. التحفظ على حاوية ملحق إداري لسفارة عربية بميناء الإسكندرية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 معتقدات صحية شائعة أثبت العلم خطأها.. تعرف عليها

الأحد 18/أغسطس/2019 - 12:56 م
صورة أرشيفيه صورة أرشيفيه
 
تسود العديد من المعتقدات المتوارثة عبر الأجيال، والتي لا يزال الكثيرون يعتمدون عليها في التعامل مع الأمراض والأعراض الصحية المختلفة.

وللوقوف على مدى صحة بعض من هذه المعتقدات، تحدثت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى بعض الأطباء، وطلبت رأيهم فيما يتعلق بهذه المعتقدات:

1- الإكثار من الطعام للتغلب على نزلات البرد
يعتقد البعض أن الإكثار من تناول الأطعمة الساخنة يساعد في علاج نزلات البرد، وفي نفس الوقت يمكن تخفيف الحمى بحرمان الجسم من هذه الأطعمة، إلا أن الدكتورة سارة بريور تقول إنه لا يوجد دليل قوي يدعم أي من الفرضيتين، وتنصح بدلًا من ذلك بتناول وجبات طعام متوازنة، والاستجابة للجسم عند الشعور بالجوع، مما يزيد من مناعة الجسم لمقاومة الأمراض.

2- تفاحة في اليوم تبعد الطبيب عن المنزل
التفاح غني بالمواد المضادة للاكسدة التي تسمى الفلافونويد، والتي ثبت أنها تقلل من خطر الوفاة المبكرة، وخاصة من أمراض القلب. كما تم ربط هذه الفاكهة الشعبية بتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وحتى بعض أنواع السرطان، وعلى الرغم من الفوائد العديدة للتفاح، إلا أن الدكتورة بريور تؤكد على ضرورة توازن وجبات الطعام، واحتوائها على العديد من أنواع الخضراوات والفواكه، وليس الاقتصار على نوع واحد بعينه.

3- الجزر يقوي النظر
بدأت القصة خلال الحرب العالمية الثانية، حيث كانت بريطانيا تستخدم الرادارات لاعتراض المفجرين في الغارات الليلية، ولمنع اكتشاف الألمان لهذا الأمر، أصدرت وزارة الطيران بيانات صحفية تفيد بأن طياريها لديهم رؤية استثنائية بسبب الجزر، ففي الوقت الذي يحتوي الجزر على نسبة عالية من فيتامين أ الضروري لصحة العينين، إلا أن الاعتقاد بأن الإكثار من تناول الجزر يقوي النظر في الظلام مجرد خرافة لا أساس لها من الصحة.

4- الشوكولاتة تسبب البقع والبثور
ينشأ حب الشباب عندما تصبح الثقوب الصغيرة في الجلد المعروفة بالمسام مسدودة بسبب الإفراط في إنتاج الدهون، ومن المعروف أن هذا يحدث بسبب الهرمونات والحمل وبعض الأدوية، ولكن دور نظامنا الغذائي أقل وضوحًا في ذلك، وقالت الدكتورة بريور "تأثير الشوكولاتة على الجلد موضع نقاش شديد. ومن غير المرجح أن يتعرض الأشخاص ذوو البشرة الصافية للبثور نتيجة تناول الشوكولاتة".

5- شوربة الدجاج يعالج الإنفلونزا
يحتوي شوربة الدجاج على عناصر مغذية للجسم، لكن لا يوجد أي سبب للاعتقاد أنه يساعد على شفاء الإنفلونزا ونزلات البرد كما يعتقد الكثيرون، وتقول الدكتورة بريور إن تناول أي نوع من الحساء الساخن يساعد على منح الجسم كمية من السوائل، ويوفر الطاقة والدفء للجسم وخاصة خلال الأجواء الباردة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات