الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ البحيرة يتفقد محطة مياه الرحمانية الجديدة (صور)


قام اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة بتفقد محطة مياه الرحمانية الجديدة والواقعة بمنطقة بين الجسرين على مساحة 20 ألف متر مربع والمحطة سوف تقوم بإنتاج 34 ألف م³ يوميًا من مأخذ المحطة بجوار محطة المجد بطول 6.400 كيلو بتكلفة 400 مليون جنيه وذلك لخدمة أكثر من 250 ألف مواطن بمركز الرحمانية وأطراف مراكز المحمودية ودمنهور وشبراخيت.

محافظ البحيرة يفتتح عددًا من المشروعات الخدمية بالرحمانية (صور)

والمحطة تتكون من محطة مياه ومأخذ وخط مياه عكرة بطول 6 كم/ط قطر 900 ملليمتر، و32كم/ ط شبكات مياه أقطار مختلفة ومن المقرر الانتهاء من المحطة مع نهاية يونيو 2020م.

وضع حجر أساس محطة مياه الرحمانية في البحيرة بـ332 مليون جنيه

وقام محافظ البحيرة بتفقد الأعمال الجارية بالمحطة كما عقد اجتماع موسع مع مسئولى جهاز مشروعات مياه الشرب والشركة المنفذة والقيادات الشعبية والتنفيذية تم تقديم عرض عن الأعمال الجارية ونسب ومراحل التنفيذ وأهم المعوقات وسبل الدفع بها وتم التأكيد خلال الاجتماع على أنه قد تم الانتهاء من 30% من الأعمال المدنية و70 % من المأخذ وخط المياه العكرة البالغ طوله 6 كم قطر 900 ملم.

محافظة البحيرة تعلن عن إدخال زراعات جديدة للاستخدام الحيواني 

وأكد اللواء هشام آمنة على أن محطة مياه الرحمانية الجديدة ضمن المشروعات ذات البعد الإستراتيجي وهى تهدف إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والقضاء على مشكلات ضعف وانقطاع المياه وتحسين الضغوط خاصة بأطراف المحافظة داخل القرى والعزب والنجوع ووجه بسرعة الانتهاء من الأعمال والالتزام بالبرنامج الزمنى المقرر الانتهاء منها.

محافظ البحيرة يتفقد المركز التكنولوجي ومحطة مياه الرحمانية

رافق محافظ البحيرة خلال الجولة، الدكتور نهال بلبع - نائب المحافظ، والمهندس حازم الأشموني - السكرتير العام المساعد، وشام عابدين - رئيس مدينة الرحمانية، وم/ سامى عبد الستار - رئيس جهاز مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد سعيد نشأت - رئيس شركة المياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس عاطف سعد - مدير قطاع المشروعات بمصنع الطائرات وكل من بلال النحال وعصام القاضي - عضوي مجلس النواب.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067