الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

4 مكاسب لتدشين مشروعات الصوب الزراعية الجديدة


أشاد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفواكه بغرفة القاهرة التجارية بالتوسع في إنشاء الصوب الزراعية مما يساهم في تحقيق الانضباط داخل الأسواق.

وأضاف "نائب الشعبة" في تصريحات خاصة، إلى أن الصوب الزراعية توفر فرص عمل وتعمل على تقليل نسب التضخم وتعمل على زيادة الصادرات إلى الخارج ووجود انخفاض في الأسعار.

وتابع: "تساهم الصوب الزراعية التي يتم تدشينها في حدوث انخفاض في الأسعار واستقرار في أسعارها، مشيرا إلى أن الأسعار ستنخفض وفقا إلى آليات العرض والطلب، مشيرا إلى أن الصوب سيكون لها دور في فترة الفجوات الزراعية وهو ما سيتضح خلال العروة القادمة.

غرفة القاهرة: 30% زيادة في الطلب على الخضراوات والفاكهة
أعلنت شعبة الخضراوات والفواكه بغرفة القاهرة التجارية في تقريرها الأسبوعي، انخفاض أسعار عدد من الأصناف، بنسبة تتراوح بين ١٥% إلى ٢٥% في سوق الجملة، مما ينعكس أيضا على الأسعار في سوق التجزئة.

وأكدت الشعبة إن سوق الخضراوات والفاكهة مستقر في ظل زيادة المعروض وركود المبيعات، الذي انعكس على تراجع أسعار بعض الأنواع، واستقرار بعضها الآخر باستثناء الفاصوليا التي ننتظر انخفاض سعرها خلال الفترة القادمة بعد طرح محصولها الجديد بالسوق.

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة الفرز والتعبئة والتغليف بمشروع الصوب الزراعية بقطاع محمد نجيب، حيث أناب الرئيس السيسي الشباب لإزاحة الستار عن المصنع كما شاهد الرئيس فيلما تسجيليا عن المحطة.

كما افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، عددًا من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067