الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الدقهلية يستعرض نتائج عمل لجنة استرداد أراضي الدولة


عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اجتماعا اليوم، لاستعراض نتائج عمل لجنة استرداد أراضي أملاك الدولة، وموقف المراكز والمدن والأحياء من تقنين الأوضاع والتصالح مع المواطنين في إطار القانون المنظم.



وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الإسراع في تطبيق قانون التصالح على أراضي أملاك الدولة، وضرورة تيسير تلقى طلبات التصالح، في إطار نص القانون ذي الصلة والإعلان في مختلف الأماكن عن المستندات المطلوب تقديمها للوحدة من قبل المواطنين.



وشدد شاروبيم على ضرورة الإسراع في إجراءات تقنين الأوضاع وإجراء التصالح وتوقيع العقود مع المواطنين في كل طلب استوفي الشروط أولا بأول دون تعطيل أو تأخير، مشددا على أنه لن يقبل تحت أي مبرر تعطيل عمل لجنة تقنين الأوضاع وأنه لن يتسامح مع المقصرين.



وأكد محافظ الدقهلية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد بالشارع وأن التقييم بالإنتاج وليس مجرد ساعات عمل دون جدوى أو مردود.



ومن جهة أخرى شدد شاروبيم على ضرورة تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة من جميع الشوارع بالمراكز والمدن والقرى وتيسير عمل الجمعيات الأهلية العاملة في ذات المجال والمشاركة في أعمال النظافة ولابد من تشجيعها.

رفع 1545 طن قمامة بنطاق حي شرق وغرب المنصورة خلال العيد

واستدعى محافظ الدقهلية رئيس الوحدة القروية بميت العامل التابعة لمركز أجا، ومنحه مهلة 24 ساعة لتصحيح الأوضاع بسبب تعطيله عمل إحدى الجمعيات الأهلية العاملة هناك في منظومة النظافة وطالبه بتيسير عملها فورا،وشدد على ضرورة الاستعداد مبكرا لموسم الأمطار من اليوم وإنشاء بلاغات صرف المياه في أماكن تجميعها.



وحضر الاجتماع الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة وسعد الفرماوي السكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وعدد من مديري الإدارات والمديريات المعنية.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067