رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"البيئة" تعتمد 17 موقعًا جديدًا لجمع قش الأرز بشرق ووسط الدلتا

قش الأرز
قش الأرز

اعتمد فرع جهاز شئون البيئة بشرق ووسط الدلتا 17 موقعا لجمع قش الأرز بكفر الشيخ والدقهلية، وذلك في إطار الإجراءات التحضيرية والاستعدادات المبكرة للموسم الحالي لزراعة الأرز ومواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة.


وكانت فرق جهاز شئون البيئة عاينت 6 مواقع في نطاق مركزي قلين ودسوق لاعتماد فتحها، ليصل إجمالي المواقع التي تم اعتمادها إلى 31 موقعا في نطاق محافظة كفر الشيخ.

كما تمت معاينة 7 مواقع بمركز بلقاس تمت الموافقة على 6 منها مطابقين للاشتراطات، ورفض موقع غير مطابق، وذلك بعد رفع إحداثيات المواقع باﻻشتراك مع الإرشاد الزراعي بالمركز، ومعاينة ٥ مواقع بمركز السنبلاوين والموافقة على 4 مواقع منهم، ورفض آخر غير مطابق للاشتراطات.

البيئة تخصص 16 موقعا بكفر الشيخ للعاملين بكبس قش الأرز (صور)

وفي سياق متصل، تم تنظيم ندوة توعية بكنيسة الشهيد مارجرجس بقرية كفر الشهيد - ميت غمر، حول دور جهاز شئون البيئة وعمله خلال منظومة السحابة من خلال عدد من المحاور ومنها بروتوكول التجميع وشروط الحصول على موافقة لمركز تجميع، والمحاور الليلية وشرح دورها وعملها خلال فترة المنظومة، وفحص عوادم السيارات، ومصادر التلوث الصناعي والتفتيش على المصانع الأكثر تلويثا، وعمل المحاضر للمنشآت المخالفة.
Advertisements
الجريدة الرسمية