الخميس 27 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الجبير يرأس وفد السعودية بمراسم توقيع الإعلان الدستوري في السودان

عادل بن أحمد الجبير
عادل بن أحمد الجبير


أعلن مصدر مسئول في وزارة الخارجية السعودية حضور الرياض حفل توقيع الإعلان الدستوري في الخرطوم المقرر له اليوم السبت في إطار الدعم الذي تقدمه السعودية لهذا الاتفاق.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المصدر، أن وزير الدولة للشئون الخارجية عادل بن أحمد الجبير سيرأس وفد المملكة المشارك في حضور مراسم توقيع اتفاق الخرطوم، ويرافقه وزير الدولة لشئون الدول الأفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان والسفير السعودي لدى السودان على بن حسين جعفر.

وأكد أن السعودية تأمل في أن يساهم اتفاق الخرطوم بين الأطراف السودانية في كتابة مرحلة جديدة من الاستقرار يستطيع من خلالها السودانيون التعافي من أزمتهم الحالية والانتقال إلى إدارة شئون بلادهم على نحو يلبي آمالهم وتطلعاتهم.

كما أفادت وكالة الأنباء السودانية بأن عادل الجبير سيعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا مع المبعوث الأفريقي محمد الحسن ولد لبات، والوسيط الإثيوبي محمود درير، ورئيس اللجنة السياسة للمجلس العسكري في السودان الفريق شمس الدين كباشي، وإبراهيم الأمين القيادي بـ"قوى إعلان الحرية والتغيير" عقب مراسم التوقيع على وثائق الفترة الانتقالية.

ومن بين الأجانب الحضور في هذه المراسم، وزير الخارجية التركي الذي وصل أمس الجمعة إلى العاصمة الخرطوم في مراسم التوقيع النهائي على "وثيقة الإعلان الدستوري" بين "المجلس العسكري" و"قوى الحرية والتغيير".

عبد الله حمدوك رئيسا للوزراء للمرحلة الانتقالية في السودان

وفي 4 أغسطس الجاري، وقع "المجلس العسكري" و"قوى الحرية والتغيير" بالأحرف الأولى وثيقة "الإعلان الدستوري" بوساطة الاتحاد الأفريقي، واتفق الطرفان على جدول زمني لمرحلة انتقالية من 39 شهرا يتقاسمان خلالها السلطة وتنتهي بانتخابات حرة.



Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063