الجمعة 5 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي: "والله العظيم ما أسيب لابني جنيه ولا لنفسي.. حرام"

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي مشكلات منطقة كينج مريوط، مطالبا بالدفع "كاش" للحصول على الأراضي المسموح بها من المتعدي عليها.

وقال الرئيس السيسي: "لا مجال للفوضى والإهمال ولست ضد أحد"، وأضاف: "والله العظيم ما أسيب لابني جنيه ولا لنفسي.. حرام"، مشيرا إلى التعدى على أراضى الدولة والمزارع السمكية غير المقننة والمهدرة لأموال الدولة.

ويفتتح الرئيس السيسي، اليوم السبت، عددًا من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.

وتأتى الصوب الجديدة ضمن المشروع القومى للصوب الزراعية، الذي تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتى الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة، كما يعادل إنتاج المشروع نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية ويعتمد على ترشيد استخدام المياه تتراوح من 15 إلى 20% كما يساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية المصرية وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067