Friday, 13 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

بدء استعدادات نقل منفذ الرسوة الجمركي لموقعه الجديد في بورسعيد (صور)


عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اجتماعا اليوم الخميس؛ لمناقشة الترتيبات الخاصة بنقل منفذ الرسوة الجمركي إلى موقع جديد خارج كردون المدينة وعلى بعد ٣ كيلومترات من موقعة الحالي على طريق "بورسعيد - الإسماعيلية".

وشهد الاجتماع العميد حاتم الأمير مدير فرع الرقابة الإدارية بالمحافظة، والدكتور محمد هاني غنيم نائب محافظ بورسعيد، والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة وقيادات مديرية الأمن، وأمن الموانئ والمرور ومديريات الطرق والتخطيط.

وناقش المحافظ مع المسئولين في جولة على الطبيعة، ترتيبات جميع الجهات لتوفيق أوضاعها مع قرار نقل المنفذ والمنتظر أن يبدأ قريبا في المرحلة الأولى منه، وتحديد الموقع الجديد للمنفذ بالقرب من نهاية المنطقة الصناعية جنوب المدينة.

وطالب الغضبان بتخطيط المنفذ الجديد ليستوعب حركة السيارات في منافذ الشاحنات والنصر والرسوة التي ستجتمع جميعها في المنفذ الجديد، وتخطيطه على أعلى مستوى بحارات متخصصة لجميع أنواع السيارات دون التداخل بينها، ومكاتب إدارية ومقار إقامة لمجموعات التأمين والحراسة لقوات الشرطة والجهات المعنية.

محافظ بورسعيد يوجه بدراسة مقترح تخصيص منفذ النصر للشاحنات (صور)

وأكد محافظ بورسعيد أن المنفذ سيفتح المجال أمام توفير مساحات جديدة من الأراضي بالمدخل الجنوبي للمحافظة، وتجري الدراسات حاليا لاستغلالها بأفضل شكل تنموي يوافق التطورات الجارية على مستوى المحافظة في مختلف المجالات.