X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 25 أغسطس 2019 م
"بيراميدز" يرتدي الزي النبيتي أمام إيتوال في الكونفدرالية ضبط عاطل بحوزته مواد مخدرة قبل بيعها على عملائه في دار السلام ضبط شخصين لسرقتهما بطاريات السيارات والاتجار فيها في المعادى اخبار ماسبيرو.. القبض على موظف بالإذاعة ينتمي لـ"الإخوان" "بصمة إبداع" يكرم فؤاد المهندس ومدبولي وأبلة فضيلة.. 31 أغسطس أبو شقة: لا تصالح مع المفسدين والمخربين في "الوفد" ضبط مبيض محارة بحوزته 21 ألف قرص منشطات جنسية في المعصرة محافظة الجيزة: حملات إزالة للتعديات على أراضى أملاك الدولة تغيير مراقب مباراة بيراميدز وإيتوال في اللحظات الأخيرة (صور) "قوى عاملة الدقهلية": منح تراخيص 19 منشأة وبحث 144 شكوى ضبط مكملات غذائية مجهولة المصدر في المعصرة والزاوية الحمراء بعد تساؤلات المواطنين.. نائب يطالب التضامن بتوضيح تفاصيل تطبيق قانون ذوي الإعاقة "ع الداون لوود" مسرحية جديدة للفنانة مروى تكليف حسين عرادة لمنصب مدير التربية والتعليم بشمال سيناء أبرزها المعلومات المغلوطة.. أسباب تأخر الحكومة في إعداد قاعدة بيانات لحوكمة الدعم مبادرات لشراء مستلزمات المدارس لغير القادرين بالإسكندرية 3 ملفات هامة في اجتماع وزير الأوقاف بقيادات الديوان العام التشكيل المتوقع لـ "بيراميدز" بمواجهة إيتوال في الكونفدرالية أسعار البقوليات اليوم 2019/8/25.. والحمص يسجل 28 جنيها



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

برلماني: الإيجار القديم وقانون "الشيوخ" ضمن الأولويات في دور الانعقاد القادم

الخميس 15/أغسطس/2019 - 05:48 ص
النائب بدوى النويشى النائب بدوى النويشى عضو لجنة الإدارة المحليه بمجلس النواب عصام هادى
 
قال النائب بدوى النويشى عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هناك عددا من الملفات المهمة التي من المنتظر أن يتم الانتهاء منها في دور الانعقاد الخامس على رأسها قانون الإيجار القديم "غير السكني"، بسبب الخلاف الذي حدث حول المخاطبين بالتطبيق بشأنه.

وأوضح أن الحكومة والأغلبية البرلمانية اقترحت أن يتم تطبيقه على الأشخاص الاعتبارية، فيما رأت لجنة الإسكان ورئيس المجلس الدكتور على عبد العال، أن يتم تطبيقه على الأشخاص الاعتبارية والطبيعية معا حفاظا على الدستورية وعدم الوقوع في أي شبهة بشأنها، وهو الأمر الذي أدى إلى إرجائه لنظره في جلسة لاحقة.

وحول قانون مجلس الشيوخ أضاف لـ«فيتو»: يعد قانون مجلس الشيوخ من القوانين الحتمية خلال دور الانعقاد القادم لانه على أساسها سيتم تحديد شكل ونظام الانتخابات القادمة للشيوخ والنواب والمحليات خاصة وأن الأغلبية البرلمانية تقدمت به، قبل نهاية دور الانعقاد الرابع، إلا أنه لم يصدر، فأصبح هو إلى جانب الإيجار القديم، من الأولويات بدور الانعقاد الخامس، والذي يعد ترجمة للتعديلات الدستورية التي وافق عليها الشعب المصري في أبريل الماضي.

وأشار إلى أن مشروع القانون يتضمن أن يكون التكوين من 240 نائبا منهم 80 بالقائمة و80 بالفردي و80 بالتعيين، وهو الأمر الذي يخضع للنقاش والحوار الموسع بمجرد بدء مناقشته، وسيكون معه أيضا قانون مجلس النواب، وقانون مباشرة الحقوق السياسية وتقسيم الدوائر لارتباط بعضهم ببعض.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات