X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
محافظ قنا: 500 فرصة عمل للشباب بمطحن جديد تأجيل استئناف الداخلية على حكم دفع 300 ألف جنيه تعويضات لأسرة شهيد لـ18 سبتمبر وفد الأوقاف يتابع تعبئة لحوم الأضاحي.. والصكوك تتجاوز 90 مليون جنيه (صور) "التصديرى للأثاث": 4 مستهدفات للإستراتيجية الجديدة بالقطاع تأجيل محاكمة 43 متهما في حادث الواحات الإرهابي لـ 25 أغسطس التفتيش الصيدلي يضبط أدوية ومستلزمات غير مسجلة بالشرقية (صور) "التضامن": تكليف الدفعة 93 لأداء الخدمة العامة بعد التخرج رئيس ميناء الإسكندرية الجديد يحيل مدير إدارة حماية البيئة للتحقيق 2 سبتمبر.. الحكم على 213 متهما في "أنصار بيت المقدس" "الاستثمار" توقع اتفاق منحتين من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار.. غدا طوارئ بمطار الأقصر استعدادا لوصول الحجاج إدارة سوق العبور: زيادة الطلب على الأسماك الفترة القادمة حفيدة فاروق الفيشاوي ترثي جدها: "أتمنى لو كنت هنا لتكون أبا لي" إصابة 6 أشخاص في معركة بالأسلحة البيضاء بقنا "الصحة" توفر 30 عيادة للإقلاع عن التدخين بالمحافظات عاشور: "المحامين" ستقدم للبرلمان مشروع لتعديل قانون الإدارات القانونية تفاصيل اجتماعات حزب الوفد استعدادا للمحليات محافظ الشرقية يطمئن على مصابي واقعة التسمم الغذائي بـ"غزالة" تجديد حبس مسجل خطر ذبح والده بالسيدة زينب



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصري على قائمة الـFBI ضمن أخطر المطلوبين.. ويعترف: أنا إخوان (صور)

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 03:41 م
أية عاطف
 
وضع مكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بي إي" اسم مصري مقيم في البرازيل، ضمن قائمة أخطر المطلوبين؛ بسبب مساعدته تنظيم القاعدة في شن هجمات على الولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن "إف بي آي" أضاف محمد أحمد السيد أحمد إبراهيم، صاحب الأصول المصرية، إلى قائمة أخطر المطلوبين بسبب دوره النشط في تنظيم القاعدة وتورطه في التخطيط لهجمات ضد الولايات المتحدة ومصالحها.

مطلوب جنائيا.. الإنتربول الكويتي يلقي القبض على مصري


ميلاده وانضمامه للقاعدة
وأضاف مكتب التحقيقات الفيدرالية أن إبراهيم ولد في 5 أبريل 1997 بالغربية، ويبلغ من العمر 42 عاما، وانضم للقاعدة في 2013، وحاول دعمها ماديا وعبر علاقاته، مشيرا إلى أنه يسعى لاستجوابه، فيما يتعلق بدوره كأحد أعضاء القاعدة ومشاركته في التخطيط لهجمات ضد أمريكا.

مسلح وخطر
وحذر من أنه قد يكون مسلحا وخطيرا، داعيا للإبلاغ عنه في أقرب سفارة أو قنصلية أمريكية، وعدم التعامل معه بشكل مباشر حتى لا يصاب المواطنون بأذي.

انتقاله للبرازيل
وذكرت الحكومة البرازيلية أنها ستساعد "إف بي آي" في القبض على الإرهابي، موضحة أنه انتقل إلى البرازيل عام 2018، وأقام فيها بشكل شرعي، وذلك في وقت تسعى البرازيل للتقارب مع أمريكا، بعد أن تولي جاير بولسونارو رئاستها، ولكنها لم تذكر معلومات حول مكان إقامة إبراهيم في البرازيل أو حول الأنشطة التي يؤديها أو يمارسها في الأراضي الوطنية، وذكرت صحف برازيلية أنه يقيم في مدينة في سان باولو البرازيلية ويعمل لدى شركة تتاجر في المفروشات.

لائحة طرد
وذكر موقع "واشنطن اكسامنر الأمريكي، أن وزارة العدل البرازيلية أصدرت لائحة جديدة في يوليو الماضي، لتسهيل طرد الأجانب الذين يشتبه في كونهم خطرين، وذلك بالتعاون مع "إف بي آي"، إلا أن صحيفة جلوبو" البرازيلية، ذكرت أن اللجنة الوطنية للاجئين" المعروفة باسم "كونار" التابعة للوزارة، أعلنت قبل شهر عدم اعترافها بانطباق شروط اللجوء عليه، وأوضحت أنه متزوج من مواطنة برازيلية.

جماعة الإخوان
وقال إبراهيم عبر بيان كتبه محاميه مسلم رونالدو، ووزعه على بعض وسائل الإعلام المحلية: إنه سيمثل أمام مقر للشرطة الاتحادية في مطار سان باولو الدولي في أي وقت هذا الأسبوع، ليشرح كل ما يتعلق به، موضحا أنه تقدم بطلب للحصول على وضع لاجئ في البرازيل "ولا يزال ينتظر الجواب على طلبه من وزارة العدل".

وأضاف أنه من الإخوان، زاعما أن وضعه على قائمة أكثر المطلوبين خطرا ليس بسبب علاقته بالقاعدة، وإنما سياسيا لانتمائه للجماعة الإرهابية، وادعى أن أمريكا ترغب في استجوابه وتسليمه لمصر.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات