الثلاثاء 2 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

كلوب عن تحكيم سيدة لكأس السوبر الأوروبي: سأُظهر أفضل جوانبي


تشهد مباراة كأس السوبر الأوروبي بين ليفربول الإنجليزي ومواطنه تشيلسي التي تقام ملعب فودافون في إسطنبول التركية مساء اليوم الأربعاء حدثا فريدا، فلأول مرة في تاريخ البطولة تحكم المباراة سيدة، فقد اسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إدارة المباراة إلى الفرنسية ستيفاني فرابارت، لتكون صاحبة الأعوام الـ35 أول سيدة تحكم مباراة للرجال من العيار الثقيل في المنافسات الأوروبية.

وإسناد تحكيم المباراة لسيدة أمر رحب به المدرب الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، الفائز بدوري أبطال أوروبا، واعتبر صاحب الـ 52 عاما ذلك خطوة إيجابية.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي قبل المباراة في إسطنبول "لقد حان الوقت" لهذا الأمر، مضيفا "أنا سعيد جدا لأن بإمكاننا أن نكون جزءً من هذه اللحظة التاريخية".

يشتهر كلوب بحركاته وانفعالاته طوال المباراة وهو يوجه لاعبيه من خلف الخط أو حتى يحتفل بتسجيلهم الأهداف أو يعترض على قرار أصدره حكم، غير أن القرارات مساء اليوم الأربعاء ستصدرها سيدة، ولذلك وعد كلوب: "سأُظهر أفضل جوانبي، وإلا فإن والدتي ستغضب".

يذكر أن ستيفاني فرابارت إدارة قبل أكثر من شهر المباراة النهائية بكأس العالم لكرة القدم النسائية بفرنسا، والتي تغلبت فيها سيدات الولايات المتحدة على سيدات هولندا بهدفين لصفر، وأصبحت بين الحكام الأساسيين في الدوري الفرنسي وقامت لأول مرة في أبريل الماضي بإدارة مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل




Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067